ردود قيادات ومنظمات حول منع وكيل الأمم المتحدة من دخول تعز. مميز

  • الاشتراكي نت/ هيثم ناجي

الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2017 18:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

      قال وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء أن الانقلابين قاموا بمنع وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين من دخول مدينة تعز.

وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، قال في تغريدات له على " تويتر": ما تعرض له وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ستيفن أوبراين في تعز من قبل الميليشيا؛ يكشف حجم معاناة المحافظة..

وأوضح المخلافي، أن منع ستيفن أوبراين من زيارة المدينة يقتضي موقفاً قوياً منه ومن الأمم المتحدة.

الوزير في تغريدة لاحقة، قال: " تعز تجسيد للمعاناة الإنسانية، ولإجرام الميليشا وحقدها – حسب وصفه- ولتجاهل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإعلام لهذه المأساة.

وفي السياق ذاته، قال وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): " حان الوقت أن تقوم الأمم المتحدة بالضغط على الميليشيا الانقلابية بعد قيامها بمنع الوفد الأممي من دخول تعز والاطلاع على الأوضاع الإنسانية والجرائم التي تقوم بها الميليشيا بحق أبناء المحافظة".

قيادة محور تعز، أصدرت بياناً – حصل " الاشتراكي نت" على نسخة منه- أدانت فيه منع دخول وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والوفد المرافق له إلى تعز، وورد في البيان، " إننا في الجيش الوطني نَعُد ذلك خطوة تجسد حالة الإفلاس الأخلاقي – حسب وصف البيان- للميليشيا وتمثل استفزازاً واضحاً وصريحاً"

وأضاف البيان: إن هذا الاستهداف(...) يقطع الطريق أمام أي فرصٍ لإمكانية إنقاذ تعز، ويكشف للجميع مدى استهتار الميليشيا بجميع الجهود المبذولة الهادفة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.

المركز القانوني اليمني في تعز أصدر أيضاً بيان إدانة، ورد فيه: منع وكيل الأمم المتحدة من دخول مدينة تعز جريمة يرتكبها مسلحو الحوثي وصالح بحق المدينة.

 ووصل ستيفن أوبراين السبت إلى اليمن، والتقى الأحد الماضي في عدن الرئيس عبده ربه منصور هادي ورئيس الوزراء بن دغر، وشدد على الحاجة إلى ضمان حماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المتضررين.

 قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 1026 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2017 19:12

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « العفو الدولية تتهم الميليشيات بتجنيد الأطفال واستخدامهم في الخطوط الأمامية قصف وغارات عنيفة بحجة والمليشيات تتكبد خسائر »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى