نائب وزير النقل يلتقي مدير الاسكوا يبحث معه سبل التعاون في إعادة الاعمار مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الخميس, 31 آب/أغسطس 2017 00:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

التقى نائب وزير النقل  ناصر أحمد شريف في بيروت بوكيل الامين العام للأمم المتحدة والمَدِيْر التنفيذي للجنة الاسكوا الدكتور محمد الحكيم. 

وفي اللقاء الذي عقد أمس في بيروت اطلع نائب الوزير المسؤول الأممي على حجم الاضرار التي لحقت بقطاع النقل والموانئ والمنافذ الحدودية جراء الانقلاب على الشرعية والحرب التي لحقته وشنته مليشيا صالح والحوثي.

واستعرض الجانبان شريف والحكيم أوجه التعاون بين  وزارة النقل والاسكوا وما الممكن ان تسهم بها الاسكوا في إعادة الاعمار وتفعيل التنسيق والشراكة من خلال تقديم الدراسات والخبراء والدعم الاستشاري.

الجدير ذكره أن وزارة النقل اليمنية وقعت العديد من الاتفاقيات مع  اللجنة الاقتصادية والاجتماعية (الاسكوا) منها اتفاق السكك الحديدية الدولية في المشرق العربي في يناير 2003 واتفاق النقل الدولي متعدد الوسائط للبضائع في المشرق العربي عام 2008م ومذكرة التفاهم بشأن التعاون المشترك في مجال النقل البحري لدول المشرق العربي لعام 2005م، وكان قد توقف ذلك التعاون والنشاط منذ الانقلاب. 

وكان لنائب وزير النقل ناصر شريف دور كبير في اعادة  تفعيل تلك الاتفاقيات والتعاون من اجل الاستفادة من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية ( الاسكوا) والسبل التي تسهم من خلالها (الاسكوا) في إعادة الاعمار وتقديم العون لوزارة النقل وقطاعاتها في مختلف المجالات التنموية الاقتصادية وخصوصا في هذه المرحلة التي بدأت بلادنا في أعادة الاعمار المحافظات التي استعادتها السلطات الشرعية وتضررت من جراء الحرب. 

وفي اللقاء الذي حضره سفير اليمن في بيروت عبد الله الدعيس نقل خلاله تهاني وتبريكات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي للدكتور الحكيم بمناسبة توليه مهام منصبه مديرا للاسكوا. 

والاسكوا هي واحدة من خمس لجان إقليمية أسسها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ويقع المقر الرئيسي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) في العاصمة اللبنانية بيروت.

قراءة 2093 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « معارك ضارية شمالي المخا وتدمير أربع مدرعات للمليشيات بمدفعية القوات الحكومية البيضاء..هجوما عنيفا للقبائل على مواقع المليشيات في ذي ناعم »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى