المبعوث الاممي يتوجه الى الرياض للقاء مسؤولين في الحكومة مميز

  • الاشتراكي نت / وكالات

السبت, 24 تشرين2/نوفمبر 2018 18:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)


توجه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى الرياض للقاء مسؤولين في الحكومة اليمنية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في الأمم المتحدة اليوم السبت، بعد اجتماعه مع مسؤولي الحوثيين في صنعاء قوله "إن غريفيث سيلتقي الإثنين مسؤولين في الحكومة اليمنية في الرياض".

والتقي غريفيث اليوم السبت في صنعاء مع رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين محمد علي الحوثي، بحسب الوكالة.

وقال محمد علي الحوثي للصحافيين بعد اللقاء "نحن نتطلع إلى أن يكون هناك سلام عادل" مضيفا "نتمنى أن تنتهي جولته في الرياض بنتائج إيجابية ونحن وهو على تواصل مستمر".

ويعمل مبعوث الأمم المتحدة على تهيئة الأرضية لمفاوضات سلام، أعلنت واشنطن مساء الأربعاء أنها ستعقد مطلع كانون الأول/ديسمبر في السويد.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي للوكالة، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لم تتسلم أي معلومات " من مارتن غريفيث بشأن جولة المشاورات المقررة في السويد في ما يخص القضايا التي ستناقش".

وكان غريفيث زار الجمعة مدينة الحديدة الواقعة غرب اليمن، موضحا  أنه اتفق مع قيادة أنصار الله في صنعاء، وتطرقوا الى كيفية اسهام الأمم المتحدة في الحفاظ على السلام في الحديدة.

واوضح في بيان صادر عنه انه اتفق مع الحوثيين على أن الأمم المتحدة يجب أن تنخرط الان وبشكل عاجل في مفاوضات تفصيلية مع الأطراف للقيام بدور رئيسي في ميناء الحديدة، وأيضا على نطاق أوسع.

وقال: نحن نعتقد أن مثل هذا الدور سيحافظ على خط الإمداد الإنساني الرئيسي الذي يبدأ من هنا ليخدم الشعب اليمني. كذلك نأمل أن يسهم مثل هذا الدور أيضاً في الجهود الدولية لزيادة قدرة وفاعلية الميناء".

وتوجه غريفيث إلى الحديدة من صنعاء التي وصلها الأربعاء، وناقش مع زعيم الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي "التسهيلات" لعقد مفاوضات السلام، بحسب ما أعلن المتحدث باسم انصار الله محمد عبدالسلام الخميس.

قراءة 1512 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « حجة..نفوق اكثر من 30 رأساً من الاغنام بانفجار شبكة الغام زرعها الانقلابيين بميدي تعز..القوات الحكومية تسيطر على عدد من المناطق جنوب مديرية مقبنة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى