هادي: التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة تتطلب تظافر الجهود وتجاوز الصغائر والمناكفات مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 26 كانون1/ديسمبر 2020 20:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي أن التحديات الكبيرة التي تنتظر الحكومة الجديدة تتطلب تظافر كل الجهود والعمل كفريق واحد متناغم، بعيدا عن التخندق والإصطفافات الحزبية والمناطقية.

وقال خلال إجتماعه، اليوم  السبت مع أعضاء الحكومة الجديدة: ان أهم أولويات الحكومة الجديدة التي ستعمل عليها في المقام الاول هي مواجهة التحديات الاقتصادية ووقف تدهور الحالة الاقتصادية ودعم العملة الوطنية وبناء وتعزيز ايرادات الدولة ومؤسساتها المختلفة.

ولفت الى اهمية ان تتحرك الحكومة كفريق واحد وبرنامج واحد وهدف واحد يمثل طموحات الشعب ويؤسس لمرحلة جديدة تلغي كل آثار الماضي لنتحرك باتجاه المستقبل، مضيفاً : وهذا هو طريقنا الوحيد وليس أمامكم الا النجاح والانجاز ولن يسمح لنا شعبنا بغير ذلك وستجدون مني شخصيا كل الدعم والرعاية والمتابعة الحثيثة والمسؤولة والحازمة"..

وقال هادي: صحيح انكم قادمين من احزاب وتكتلات ومناطق جغرافية مختلفة، لكن، الوطن فوق الاحزاب وفوق الكل، والجميع يعول عليكم بأن تعملوا كفريق واحد، وأن تبتعدوا عن اي مناكفات او صراعات، كما ويجب الحفاظ على مظاهر وسمعة وهيبة الدولة.

وأشار إلى أن أهم الأولويات التي ستعمل عليها الحكومة الجديدة في المقام الاول هي مواجهة التحديات الاقتصادية ووقف تدهور الحالة الاقتصادية ودعم العملة الوطنية وبناء وتعزيز ايرادات الدولة ومؤسساتها المختلفة.

وأضاف: "أمام الحكومة فرصة كبيرة تستحق التعامل معها بهمة عالية، متجاوزة الصغائر ومتعالية عن المناكفات، وملتحمة مع هموم الشعب، ومتفهمة لحساسية المرحلة وتحدياتها".

ولفت إلى إن أعظم مهمة ينبغي ان تقوم بها الحكومة هي التخفيف من معاناة المواطن وتحسين الخدمات وتحقيق الأمن، وهذه أهم الاولويات في المرحلة القادمة، وأن يشعر المواطن بوجود الدولة عبر خدماتها.

وقال هادي: "نريد عدن عاصمة للجميع، نريد مؤسسات تبنى، نريد اقتصاد يتعافى، نريد أمن يستتب، نريد مواجهة للانقلاب، ونريد خدمات للناس، وهذا باختصار ما ينتظركم، ومن اثبت جدارته في إدارة الوزارة فأهلاً وسهلاً به وسيكون محل احترام الشعب والقيادة، ومن اساء فسيتم محاسبته وتغييره".

وحمل هادي الحكومة الجديدة مسؤولية متابعة ما تبقى من استحقاقات اتفاق الرياض وخاصة في الجانب العسكري والأمني بما في ذلك استكمال الانسحابات وجمع السلاح وتوحيد التشكيلات العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية وفقًا للإتفاق، وجعل العاصمة المؤقتة عدن خالية من كافة الوحدات العسكرية وتمكين الأجهزة الأمنية من القيام بدورها.

قراءة 875 مرات آخر تعديل على السبت, 26 كانون1/ديسمبر 2020 20:27

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام هادي في الرياض غريفيث: حان الوقت لتجتمع الأطراف اليمنية لمناقشة خلافاتها بطريقة واقعية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى