وزير المياه يناقش آلية التنسيق والتعاون مع مجموعة المانحين الرئيسيين لليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 24 أيار 2024 20:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الجمعة، ملاحظات وزارة المياه على تقرير مجموعة تنسيق المانحين حول العلاقة بين العمل الانساني والتنمية والسلام وآلية التنسيق المقترحة في هذا الإطار.

جاء لك خلال لقائه اليوم الجمعة مع مجموعة المانحين والذي يشمل فريق البنك الدولي برئاسة المدير القطري للبنك الدولي في اليمن دينا أبو غيداء، وممثلي عن صندق إعادة الإعمار الألماني (kfw) والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) ورئيس مجموعة تنسيق المانحين مارسيلا.

وتطرق  الاجتماع، الذي عقد على هامش اجتماعات العمل مع البنك الدولي، المنعقد بالمملكة الاردنية الهاشمية، إلى سبل تطوير أوجه التعاون المشترك وتمثيل الجانب الحكومي في مجموعة التنسيق كمرحلة أولى لتصبح تدير مجموعة التنسيق لتتوافق تدخلات المانحين مع أولويات واستراتيجيات الحكومة اليمنية.

واثنى وزير المياه والبيئة، على الجهود المبذولة من مجموعة تنسيق المانحين للعمل بشكل مباشر مع الجانب الحكومي في إطار اتفاقيات ثنائية تهدف إلى تعزيز ريادة الدور الحكومي في تخصيص التمويلات بحسب تقييم الاحتياجات والأولويات الملحة لقطاع المياه.

 

قراءة 385 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في رفح تقرير أممي: أكثر من 13 مليون يمني في مناطق الحوثيين يعانون من انعدام الأمن الغذائي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى