تواصلا لخرق الهدنة التحالف يستهدف المليشيات بشبوة والمحافظ يغادر المحافظة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 15 كانون1/ديسمبر 2015 19:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عاودت مقاتلات التحالف العربي اليوم الثلاثاء، شن ضربات جوية مكثفة مستهدفته مواقع وتجمعات لميليشيات علي صالح والحوثي في محافظة شبوة، شرق البلاد.

وكانت الامم المتحدة اعلنت عبر مبعوثها لليمن هدنة لمدة اسبوع يتخللها وقف فوري لإطلاق النار تزامنا مع مفاوضات جنيف بين الحكومة والمليشيات بيدا ان الطرفين لم يلتزما حتى الان بتنفيذها وسجلت اكثر الخروقات حتى الان من قبل مليشيات صالح والحوثي في مارب وتعز واب.

مصادر محلية في شبوة قالت لـ"الاشتراكي نت" ان غارات مكثفة لطيران التحالف استهدفت تجمعات ومواقع تمركز الميليشيات  في مناطق النقوب، وعمارة دحنان، شمال المحافظة.

واكدت، ان غارات جوية اخرى استهدفت مستوصف موقس، بوادي خر، بالتزامن مع استهداف تجمعات للميليشيات في عقبة القنذع، والساق، ونجد مرقد.

ولم تتوفر أي معلومات بسقوط ضحايا، فيما كانت تصاعدت اعمدة الدخان بكثافة من الاماكن المستهدفة اثر الغارات الجوية. وفقاً لما افادت به المصادر.

وفي الوقت ذاته تحدثت المصادر عن حدوث اشتباكات متقطعة من حين الى اخر بين الميليشيات والمقاومة الشعبية من مواقع تمركزهما في بيحان.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة لـ "الاشتراكي نت" ان محافظ شبوة العميد (عبدالله علي النسي) غادر الاحد، المحافظة، موجهاً وبشكل غير قانوني بتكليف الشيخ علي السليماني للقيام بأعمال المحافظ.

وتاتي مغادرة المحافظ بعد خلاف بين اللجنة الامنية في المحافظة التي يرأسها المحافظ وبين المقدشي رئيس هيئة الاركان بعد تحريكه قوات باتجاه شبوة كانت في العبر تتلقى التدريبات.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام 

https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 1791 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مارب.. مواجهات ضارية في مجزر والمقاومة تتقدم بعد خرق الميليشيات للهدنة قصف عنيف يطال احياء تعز ومواجهات شرق المدينة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى