القضاة يعلنون استمرار إضرابهم مطالبين بإقالة مدير امن حجة والقيادات المتواطئة باختطاف القاضي السروري

  • الاشتراكي نت /صنعاء

الأحد, 06 نيسان/أبريل 2014 20:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن نادي قضاة اليمن اليوم في صنعاء استمرار الإضراب وتعليق العمل في جميع المحاكم والنيابات في البلاد.

ويطالب القضاة بإقالة مدير أمن محافظة حجة والقيادات المتواطئة في واقعة اختطاف رئيس المحكمة الابتدائية الجزائية والشروع في قتل وكيل نيابة حجة شمال البلاد.

وكان مسلحون اختطفوا القاضي السروري أواخر مارس بعد إصداره حكماً في قضية اغتيال ضابط على 13متهما  بالسجن من خمس إلى عشر سنوات  في حجة.وأفرج عن السروري مساء الخميس بعد تدخل وساطة قادها مسؤولون محليون وزعماء قبليون.

وأوضح بيان صادر عن نادي القضاة نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم الاعتداء صباح اليوم على عضو نيابة شمال أمانة العاصمة محمد الشدادي، وبسطت قيادات عسكرية على أرضية تتبع نادي قضاة اليمن في الحديدة.

وشدد البيان على ضرورة ضبط كافة المعتدين على مقار وأعضاء السلطة القضائية المرصودين في سجل رصد الاعتداءات للنادي والمقدم إلى وزير الداخلية، وإحالتهم إلى القضاء لمحاكمتهم وفقا للقانون.

وأكد البيان، على أهمية التعامل الحازم إزاء كل من يتورطون في مثل تلك الجرائم التي تمثل انتهاكا صارخا لهيبة القضاء ومساسا باستقلاله وبما يكفل وضع حدا لها وتجنب أي تأثيرات على سير العدالة، وعبر نادي القضاة عن أسفه لصمت أجهزة الدولة عن الاعتداءات التي ما زالت متكررة.

قراءة 1113 مرات آخر تعديل على الأحد, 06 نيسان/أبريل 2014 21:37

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « انهيار صخري بحجة يودي بحياة 3 اشخاص بينهم طفلة مسلحون يوقفون حركة النقل من والى حضرموت »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى