ولد الشيخ: اشكالية مشاورات الكويت تكمن في التزمين والتطبيق مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 10 حزيران/يونيو 2016 23:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان الاشكالية الحالية في مشاورات السلام اليمنية الجارية في الكويت تكمن في التزمين والتطبيق.

وعقد المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ عصر اليوم الجمعة جلسة مشاورات مشتركة ضمن مشاورات الكويت بين وفدي الحكومة وتحالف علي صالح والحوثي ضمت اربعة من كل وفد بعد اسبوعين من انقطاع الجلسات المشتركة.

وقال المبعوث الاممي في منشور مقتضب نشره على صفعته بالفيسبوك عقب انتهاء جلسة اليوم الجمعة ان الجلسة اتسمت بالصراحة والغوص بتفاصيل حساسة ودقيقة.

واضاف المبعوث الاممي "ان الارضيّة المشتركة واسعة ونعمل على البناء عليها".

ويأتي هذا وسط أنباء تؤكد تقديم الامم المتحدة تصور كامل لحل شامل للصراع في اليمن من ضوء التفاهمات والنقاشات التي اجراها المبعوث الاممي خلال الايام الماضية شملت المسارات السياسية والعسكرية والترتيبات الامنية والانسحابات وتسليم السلاح واستعادة الدولة، ومن ثم العودة للمسار السياسي واستكمال مهام المرحلة الانتقالية.

وتفيد الانباء ان المبعوث الاممي سوف يقدم التصور الاممي للحل الشامل للصراع في اليمن لطرفي الحوار خلال الايام المقبلة.

في غضون ذلك نقل موقع "العربي الجديد" عن مصادر يمنية مرافقة للمشاركين في المشاورات، تأكيدها مغادرة رئيس الوفد الحكومي، عبدالملك المخلافي، إلى السعودية.

وأوضحت المصادر أن المخلافي، الذي يشغل، أيضاً، منصب نائب رئيس الحكومة ووزير الخارجية، غادر الكويت متوجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث يلتقي بقيادة بلاده، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالمحادثات.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1513 مرات آخر تعديل على الجمعة, 10 حزيران/يونيو 2016 23:37

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « شبوة.. معارك عنيفة وقصف مدفعي متبادل في عدة جبهات الحديدة..مقاتلات التحالف تستهدف المليشيات في معسكر الدفاع الجوي ودير عبدربه »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى