سرقة وإتلاف ملفات القضايا الخاصة بمحكمة ونيابة غرب تعز

  • الاشتراكي نت / طارق سلام

الأحد, 20 آذار/مارس 2016 17:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

جريمة جديدة ترتكب في النطاق المكاني الخاضع لسيطرة الجيش المساند للشرعية والمقاومة الشعبية في تعز متمثلة ببيع واتلاف وسرقة ملفات القضايا الخاصة بالمتقاضين في محكمة ونيابة غرب تعز ، في منطقة الجمهوري.

عدد من المحامين والحقوقيين عبروا عن استنكارهم وادانتهم لهذه التصرفات التي اهدرت حقوق المظلومين خاصة الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت عام 2011م ضد السلميين .

بيع بالمزاد

اول من حذر لهذه الجريم المحامية والناشطة الحقوقية رغدة المقطري في بلاغ نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك".وبينت المقطري ان ملفات القضايا المحفوظة في ارشيف محكمة شرق تعز الواقعة في  منطقة الجمهوري، يتم بيعها واتلافها علان امام الجميع .

وقالت : بيعت  على مرأى ومسمع من الجميع وبالمزاد، مطالبة بضرورة حماية اجهزتنا القضائية.

واوضحت المقطري ان الملفات التي كانت في ارشيف محكمة غرب تعز تضم العديد من القضايا والانتهاكات التي وقعت عام 2011م ..مشيرة ان محكمة شرق تعز هي النطاق المكاني لانتهاكات 2011م ، وليتخيل  الجميع  ضياع حقوق اناس ضحوا بانفسهم من اجلنا، فنهبت ملفات قضاياهم، وبذلك سيفلت الجناة من العقاب ..

طمس مرحلة ثورية

المقطري اكدت ان المحكمة في نطاق سيطرة المقاومة ، لكن هناك ايدي خفية واشخاص تسعى لطمس وتغييب مرحلة ثورية وانتهاكات موثقة فاذا اتلفت الادلة وملفات القضايا  ستضيع العدالة وتتلاشى حقوق الابرياء ودماء الشهداء.

حاميها حرميها

نوال الهلالي محامية اشارت ان حاميها حرميها ، مرجحة ان من يحرس المحكمة عليه قضايا وهم المسئولون عن ضياع الملفات ،كونهم اصحاب المصلحة من فقدان وضياع الملفات.

واهابت نوال بدور  المجلس العسكري في تحمل مسئوليته وان يشكل لجنة لجرد الملفات وتسليمها الى ايدي ذات ثقة .

وحول  الملفات المفقودة قالت  بعض الاطراف لديها صور من الملفات، و من المؤكد ان المحكمة ستستعين بها.

من جانبه قال المحامي ياسر حسين سبق وطالبنا القضاة اعطاء كل طرف من اطراف الخصوم نسخة مختومة طبق الاصل من ملفاتهم، حفاظا عن الحقوق ولعدم  ضياعها ولكن رد القضاء بان هذه اوراق رسمية محفوظة في امان، فاين الامان حاليا من الجريمة التي طالت ارشيف قضايا محكمة شرق تعز .

وطالب ياسر ضرورة اعادة النظر في آليات حفظ ملفات ووثائق المتقاضين ، فيجب سن لوائح او تشريع لحفظ والوثائق.

هذا وكانت  دعت أحزاب اللقاء المشترك المقاومة في تعز في بيان سابق الى الوقوف بحزم  ضد جرائم القتل والاغتيالات واعمال النهب والسطو على الممتلكات العامة او الخاصة والتي تحدث في المدينة التي تقع تحت سيطرت المقاومة.

 قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة 
@aleshterakiNet 

قراءة 2387 مرات آخر تعديل على الجمعة, 25 آذار/مارس 2016 15:04

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة