ترتيل.. في وداع رفيقي صالح ناجي محمد

الخميس, 18 آب/أغسطس 2016 20:55 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ترتيل

         في وداع رفيقي

        صالح ناجي محمد

لن اقول لك وداعاً اخي ورفيق دربي،  لأنك باق فينا وتسكن جوانحنا وقلوبنا ،لن نقول لك وداعاً لأننا نراك  وانت في ازهى حلة ، بهي الطلعة  شامخا، باسقا ، نعم  اراك كما عهدناك عظيماً  يتجلى فيك  كلما هو حق وكلما هو صدق ووفاء ،ولا اراك الا في كلما هو جميل على هذه الارض  لم  تطله بعد ايادي  العابثين ،اراك بمنظرك الرائع كما  يحلو لك ان يشاهدوك فيه رفاقك وعامة الناس  ،  اراك في سلوكك الانساني القويم وعملك  الدؤوب  الذي لا يستطيع احد ان ينافسك فيه  ، عفواً لن نقول لك وداعاً عزيزي لان ارثك  باقي كلما بقت الحياة تدب في روح كلما هو حي في هذا الكون..  لا لم تغادرنا رفيقي صالح ابا شمسان  ودفاع ومنيف لأني اراك صنواً لنور الفجر ونسيم الصباح وابتسامات الاطفال وقطرات الندى  وزقزقة العصافير و اراك  متجلياً في ترانيم الحلم وحلاوة الوجود  ..   لا..  لا..  لم تغادرنا انت وامثالك  لأنكم اصحاب مشروع يستمد من عبق التاريخ ديمومة الاستمرار  ومن  مخمليات الحقول روعتها ومن الالق عنوانه وبريقه ،  لا لم تغادرنا لأنك محب للإنسانية وتأصلت  اسمى معانيها في روحك الطاهر.. فعلاً لم تغادرنا بل ارتقيت الى باريك وانت تحمل على كتفيك ماضياً زاخراً بالعطاء ومنجزاً انسانياً عظيماً   وهو وضع حد لثارات القبيلة وحمية الجاهلية التي عمل البعض ولازال يعمل على اشعال فتيلها  بغرض استنزاف الطاقات والجهد  واهدار الدماء واحرق احلام فتياننا وفتياتنا ومن اجل  استمرارية بقاءنا في مربعات الدم والدمار والتشتت والتبعثر،

لا لم تغادرنا انت ورفاقك  وامثالكم لأنكم من اصحاب من قال عنهم   رسولنا عليه افضل الصلاة والتسليم..(..الين قلوباً وارق افتده) . . نعم هكذا اراد الله عز وجل ان يخلدكم في عقول الناس ويحسن  خاتمة اعمالكم   ..

وخاتمة القول قول الله العلي العظيم في  محكم كتابه ( (وَمَنْ يَخْرُجْ مِنْ بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) صدق الله العظيم.. عظيم التعازي للأخوة شمسان ودفاع ومنيف وكافة اهلك وذويك . تغمدكم الله برحمته.

 ولا حول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون.

 

قراءة 1643 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة