الثورة العلاج الأمثل

الخميس, 23 شباط/فبراير 2017 17:14 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ضمن ملف استعادة تفاصيل الأيام الأولى للثورة وأبرز المحطات، وبحث أسئلتها، وهو الملف الذي يفتحه موقع "الاشتراكي نت" بمناسبة الذكرى السادسة لثورة فبراير، كخطوة أولى على طريق تدوين الحدث الأبرز في تاريخ اليمن المعاصر من زواياه المختلفة، ننشر هنا تباعا الكتابات المتصلة بموضوع الثورة تحت عنوان "أسئلة الثورة وتفاصيلها".

...........

للجميل أوجهٌ قبيحة كما للقبيح أوجهٌ جميلة, لكنها تكون أوجه نادرة, فالناس دائماً يأخذون ما ندر.

لنأخذ على سبيل المثال ثورة 11 فبراير كانت من أجمل الذنوب التي يجب ارتكابها. الكل يعترف بجمال الثورة لكن أغلبهم ينظرون للثورة من زوايا وأبعاد أخرى.

جانب الفوضى والتنبؤ بالحرب هي أكثر الجوانب التي تقف أمامهم, فالحرب تكون في حال إساءة الإستخدام للثورة فقط . هل تطلبون علاجاً بدون أعراض جانبية؟ لا يوجد طبعاً. أما عند إساءة استخدام الدواء فمن الطبيعي الإصابة بأمراض أخرى كالإنتهازية أو قد يصبح الميكروب نفسه مقاوماً شرساً.

هنا نتحدث عن الثورة التي تعتبر العلاج الأمثل لأمراض العصر المستعصية التي تصيب الفكر والشعوب.

كانت الأيام الأولى التي دلفت فيها ثورة شباب 11 فبراير أبوابها كفيلة لتمنحنا قوة تمكننا من الإستمرار لسنواتِ طويلة لمواصلة المشوار الذي دعتنا له الثورة.

الكل يتحدث عن الانعطافات التي حدثت للثورة فيما بعد والإختطاف الذي نال منها. المعرفة فقط بهذا الشيء كاف لاستمرار الثورة ومقارعة الفساد أي كان مصدره.

تساقطت أوراق النظام آنذاك لكنها ما لبثت أن عادت وكأنها لقطة من فيلم يعود للوراء. بدايةٌ موفقة وتسديدةُ مركزة في مرمى النظام. بعدها تعرفنا على العالم من حولنا جيدا. لم أكن قد قرأت كتباً قبل عام 2011م ولم أكن قد تعرفت على كتّاباً. لكني حتى الآن قد قرأت عشرات الكتب يعود هذا الفضل لثورة 11 فبراير.

في الذكرى السادسة هذه, لن نتحدث عن نجاح الثورة ولن نتحدث عن منجزاتها, لكنا نتحدث عن أشواطٍ كانت قد قطعتها. على سبيل المثال محت الثورة الفكر المشوه تجاه أشياء كثيرة  كالإنترنت.

لقد كان مستخدمو الإنترنت ليسوا سوى شواذ وصايعين في نظر الكثير وحتى الآن هناك من يعتقد ذلك. لكنا استفدنا منه أكثر من أي شيء آخر في حياتنا. انظر إلى المشيخة في مثال آخر لقد حصدت الثورة هذا المصطلح واجتثت معها الكثير من المشائخ لكنا كما قلنا سابقا لن نتحدث عن منجزات كاملة بل على ما بدأ إنجازه لأن المشيخة لم تنته كاملة. الثورة غير مرتبطة بزمان أو مكان لكنها دائما مرتبطة بدكتاتورية الحكم وأنواع الفساد فإذا حدث هذا فانتظر ثورة.

  قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 932 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة