المقطري (ظهير).. أبرز رواد النضال الوطني

الخميس, 20 نيسان/أبريل 2017 16:53 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رحل الأستاذ عبدالرحمن غالب المقطري (ظهير) وهو احد ابرز رجال ورواد الفكر والنضال الوطني وهامات الوطن واهرام الحركة الوطنية والثورة اليمنية، واحد اعلام واقطاب اليسار اليمني وقادة الحزب الديمقراطي الثوري والحزب الاشتراكي اليمني فيما بعد.

إنه المناضل النادر الصفات والملكات والقدرات والاخلاق.

هو القائد المحنك والشجاع والصلب، احد ضياغم وفرسان ومرجعية النضال الوطني والحزبي.

(ظهير) هو الاسم التنظيمي للفقيد الذي كان ظهير رفاقه طيلة مراحل النضال الوطني حتى وهو على فراش المرض الذي الم به واودى بحياته بعد سنين من العذاب والعناء والصراع المرير مع المه وقسوة الظروف وشحة الامكانيات، في وقت لم يجد فيه (ظهير) ظهيرا له ولا وطنا ولا حزبا ولا رفيقا يقف معه بالحجم والقدر الذي يستحقه، باستثناء وقفات نادرة ممن يحملون مبادئ وقيم واخلاق (ظهير) الاستاذ عبدالرحمن غالب رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

لم اكن من الذين عاشوا مرحلة النضال الوطني في زمن المناضل غالب ولا ممن حصل لهم الشرف في مرافقة مثل هكذا هامة وقامة وطنية ونضالية وحزبية وقائد اشتراكي يساري يعتز ويفخر به وبرفاقيته كل اشتراكي يساري وكل مناضل وطني في هذا الوطن بل ويعتز به الوطن والحزب الاشتراكي.

رحل (ظهير) في وقت وظرف ومرحله كان الحزب والوطن ورفاق الفقيد في اشد وامس الحاجه اليه.

قد يقول قائل كيف تكتب عنه وتصفه بهذه الصفات وانت لم تعرفه ، واقول نعم لم اكن حاضرا مرحلة نضال ضيغم النضال ومدرسته ومرجعتيه، ولكن لا أحد يجهله ويجهل تاريخه الوطني والنضالي المحفور والحاضر بقوه في وجدان وذاكرة الناس والرفاق من قيادات ومناضلي الحزب الاشتراكي والحركة الوطنية الذين عاشوا وكانوا في صدارة المشهد النضالي ورفاق درب النضال الوطني للفقيد ومازال الكثير والكثير منهم احياء، وقد نهلنا منهم ومن بحور نضالهم ثقافة نضالنا الوطني بل ومنهم نهلنا معلوماتنا عن الفقيد وهي على أهميتها لا تمثل سوى قشور وقطرات من بحر تاريخ ونضال (ظهير).

وأقول هنا لا يكفي يا رفاق الحديث والكلام عن تاريخ عظيم عن عظماء التاريخ امثال الرفيق الفقيد عبدالرحمن وغيره العشرات من مناضلي حزبنا والحركة الوطنية بدون توثيق حقيقي لنضال وبطولات وتضحيات هؤلاء الرجال والهامات الوطنية والنضالية والحزبية لكي تكون مرجعيه وطنيه وتاريخيه ونضاليه لنا وللأجيال من بعدنا وحتى لا يختطف مثل هكذا نضال وتضحيات من اصحابها ورجالها ومناضليها الحقيقيين من حزبنا الاشتراكي صانع التاريخ الوطني، في الوقت الذي نجد فيه بروز الكثير من انتهازيي النضال والمتنطعين من احزاب او اشخاص مستغلين ومستثمرين لهذا التاريخ الوطني والنضالي للحزب الاشتراكي ومناضليه.

 هناك اشخاص صاروا في الصدارة باستغلالهم نضال الحزب في الوقت الذي كان هؤلاء الانتهازيين والمتنطعين حتى الأمس القريب في معسكر الخصوم لحزبنا وللوطن ولكل اصيل ونبيل وجميل داخل الوطن والحزب.

وفي المقابل غدا مصير كثير من الوطنيين في القبور او في المنافي والسجون وعلى اسرة المرض لا يمتلكون قوت يومهم والكثير منهم يموتون بسبب عدم امتلاكهم ثمن  العلاج للأسف والفقيد عبدالرحمن احد هؤلاء الرجال الشرفاء.

لذلك لابد من تدوين التاريخ وتوثيقه وكتابته لكي لا يسرق ويختطف تاريخ ونضال احرار ومناضلي هذا الوطن والحزب الاشتراكي اليمني.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 823 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة