معا سنفلح يا مفلحي

الأحد, 07 أيار 2017 16:22 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وصل المفلحي لعدن فهل سيفلح في إرساء سلطة الدولة وينهي سلطة القبيلة, أو الوجود المزدوج للسلطتين, هل سيفلح في تحييد أدوات ما قبل الدولة ليعطي فرصة لأدوات الدولة تعمل لتبني ركائز الدولة كجهاز سياسي وقانوني متطوّر ينظّم المجتمع ويضع الخطط العامة لنهضة الوطن، ويشرف على تنفيذها لما فيه صالح جميع المواطنين.

اكبر المشاكل التي نعيشها هي التداخل بين الدولة والقبيلة عدوى انتقلت من الشمال للجنوب فأصبح  المواطن في حيرة يحلم في دولة المواطنة والحداثة, ويعيش في تجمعات قبلية ترفض الانصياع للدولة والنظام والقانون , بشعور أن كيان الدولة يهدد كيانها، والسبب أنّ حكّامنا لم يعرفوا بعد كيف يمكن أن يقيموا دولة المواطنة، ولا حتّى أن يضعوا حدودا فاصلة بين الدولة والقبيلة، فما هو موجود لدينا، وأساسا منذ العقود الأخيرة، لا يتعدّى دولة الجماعات الحاكمة بمباركة القبيلة.

وصل ولن تألو جهد القبائل للتوافد إليه للمباركة , كما يحلوا لها في الأزمات , تتوافد لتعطي المسئول شرعية القبيلة والحماية لتكبله في استحقاقات تفرضها عليه القبيلة , فتعيق عمله كمسئول في الدولة.

الرجل عنونه يرفض الخنوع للقبيلة أو للسياسة فقال أنا رجل خدمات واقتصاد , أي انه رجل دولة , وهذا مصدر التفاؤل بان الرجل جاد في نهضة عدن , وسيكون عصي على القبيلة , وصعب استثماره لقضاياها الغير وطنية , لضرب الدولة في مهدها.

نأمل للأخ عبد العزيز المفلحي أن يكون محافظا لعدن وينهض بها لتستعيد روحها وسمعتها كمركز تجاري ومنطقة حرة ومركز ثقافي وفكري ونضالي , كسباقة في المنطقة بكل جديد لتنافس بقوه في عصر النهضة والتطور والتكنولوجيا , وعودا قطعها على نفسه في أول تصريح عند وصله عدن مرحبا بك محافظا لعدن الحبيبة عدن الخير والنماء عدن أيقونة المدنية والتنوع والتعايش, ونحن معك ولصفك في مواجهة كل التحديات معا سنفلح يا مفلحي.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 909 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة