نقابة الصحفيين تدين استهداف الميليشيات للصحفيين بتعز مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

السبت, 27 أيار 2017 19:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين بأشد العبارات إستهداف الصحفيين وتنفيذ مجزرة إرهابية متكاملة بحقهم من قبل مليشيات صالح والحوثي الانقلابية.

وقال رئيس لجنة التدريب والتأهيل في النقابة نبيل الاسيدي "ان الصحفيين لم يدخروا جهداً طوال فترة الحرب، في ممارسة مهامهم المهنية في نقل وتغطية الأحداث بمحافظة تعز".. محملاً قادة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم التي تأتي بعد سلسلة تحريض ممنهجة ضد الإعلاميين من قبل قادة الجماعة وفي مقدمتهم زعيم الجماعة الحوثية الذي دعا صراحة إلى تصفيتهم في واحدة من أوضح صور الوحشية والتحدي للقوانين الإنسانية والدولية .

وأضاف الاسيدي "إن إستمرار صمت المؤسسات الدولية ذات العلاقة ،شجع على ارتكاب كافة الجرائم والامعان في انتهاك القوانين الدولية".. معبراً عن عميق الاسف والصدمة إزاء هذا الصمت الدولي.

ودعا رئيس لجنة التدريب والتأهيل في النقابة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الوقوف بمسؤولية أمام هذه الجرائم واتخاذ إجراءات عاجلة للقبض على مرتكبيها وتقديمهم إلى المحاكم الدولية لينالوا عقابهم العادل كمجرمي حرب.

كما دعا وسائل الإعلام إلى تدريب المصورين والصحفيين الميدانيين على اجراءات السلامة المهنية اثناء تغطية الصراعات والحروب.

ونعت نقابة الصحفيين استشهاد المصورين تقي الدين الحذيفي ووائل العبسي وسعد النظاري جراء إستهدافهم من قبل مسلحو جماعة الحوثي بقذيفة غادرة، أودت بحياتهم بالإضافة إلى اصابة  المصورين وليد القدسي وصلاح الدين الوهباني.

وقتل الزملاء وائل العبسي، وتقي الدين الحذيفي، وسعد النظاري، فيما بترت القدم اليسرى للمصور وليد القدسي، واصيب صلاح الوهباني بجروح خطيرة جراء قصف ميليشيات صالح والحوثي صباح الجمعة تجمعاً للصحفيين، اثناء تغطيتهم المواجهات الدائرة في محيط معسكر التشريفات شرقي مدينة تعز.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 869 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة