تجمع نسوي يدعو إلى استئناف التفاوض لانقاذ اليمن

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

السبت, 03 حزيران/يونيو 2017 19:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعا التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام الأطراف السياسية اليمنية إلى التحلي بالمسئولية الوطنية والانسانية تجاه مأساة الشعب اليمني، والتعامل بحكمة مع كل الفرص المتاحة من أجل انقاذ اليمن أرضاً وانساناً.

وطالب التجمع النسوي في بيان صادر عنه الأطراف اليمنية بالعودة إلى طاولة المفاوضات، والتعامل الصادق والجدي مع جدول أعمالها.

كما طالب التوافق النسوي الأطراف السياسية بحماية حق المشاركة وتوسيعها لحلفاء السلام من النساء والشباب والمجتمع المدني من أجل القيام بدورهم في تنفيذ ومراقبة عمليات الاغاثة والأمن والسلام.

ودعا البيان إلى  تأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية الرئيسية بين المحافظات وفي مقدمتها فتح مطار صنعاء الدولي  انسانيا، وفك الحصار عن المدن اليمنية المحاصرة ، وفتح ممرات امنة لايصال المساعدات الانسانية للمتضررين.

 وشدد البيان على تعزيز دور النساء في المشاركة في المفاوضات، وفي أعمال لجان التهدئة والتنسيق واللجان الأمنية، وكذا مشاركتهن في جهود الوساطة على كافة المستويات، كونهن صانعات سلام.

وذكر البيان ان التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام، تجمع نسوي طوعي، تأسس في أكتوبر 2015 بدعوة وبدعم من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن.

وأوضح البيان أن عضوات التوافق  الـ60 تشمل مختلف المنظمات المدنية والمكونات والانتماءات السياسية في شمال وجنوب اليمن.

وجاء في البيان أن التوافق يهدف إلى الدعوة للحل السلمي، ودعم وتعزيز مشاركة النساء في كافة المراحل التفاوضية والانتقالية وبناء الدولة.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1703 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة