اختتام دورة تدريبية لتعزيز المهارات النسوية في الحديدة

  • الاشتراكي نت / الحديدة

الأربعاء, 12 تموز/يوليو 2017 17:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختتم منتدى التنمية السياسية وبدعم من "GIZ" برنامج الحكم الرشيد، دورة تدريبية في مجال تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء، اليوم الأربعاء،  في المؤسسات الحكومية بالتعاون مع مؤسسة "أنا من أجل بلدي" وبالشراكة مع "وزارة الإدارة المحلية" في محافظة الحديدة، عند الساحل الغربي.

وهدفت الدورة التدريبية الذي استمرت لمدة خمسة ايام ، متضمنة برنامج تعزيز دور المرأة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه مستهدفة 25 مشاركة من ( مدراء، ونواب، ورئساء اقسام) في مختلف المكاتب الحكومية في محافظة.

وأشاد هاشم العزعزي، الوكيل المساعد لمحافظ محافظة الحديدة،  في كلمته بأهمية دور منظمات المجتمع المدني في تأهيل الكوادر النسائية وتعزيز دورهن في القطاع الحكومي ،مضيفا أن هذا البرنامج ساعد في تنمية قيادات نسائية كثيرة في عدة محافظات.

وأضاف العزعزي، بدور منتدى التنمية السياسية في المساهمة لتنمية وتأهيل وتطوير مهارات النساء العاملات في القطاع الحكومي رغم ما تمر به البلاد وعن أهميه البرامج التي يقيمها المنتدى في التنميه.

وعبر العزعزي عن شكره لكل  من قام بإعداد وترتيب وتنسيق لنجاح الدورة، مؤكدا على ضرورة إستمرار تواصل العلاقة بين المتدربات وتبادل الخبرات في مختلف البرامج.

من جانبه،  قالت منسقة المشروع الأستاذة "منى الواصل" ، أن نجاح الدورة بعد  إنضباط المشاركات وتفاعلهن ومحاولتهن بأقصى جهودهن للاستفادة التامة من ما تم طرحه في هذا التدريب.

واشادت "الواصل" بدور قيادات السلطة المحلية في المحافظة والوحدة التنفيذية لتجاوبهم وتعاونهم لإنجاح البرنامج التدريبي داخل المحافظة.

وابدت تمنياتها لكل المشاركات بأن يصلن لما يطمحن له في المستقبل واستمرارهن في التواصل المشترك لتبني قضايا النساء في المحافظة ومتابعة مخرجات استفادتهن من التدريب.

واختتمت الدورة التدريبية للجزء الأول في دوراتها التدريبية لمنتدى التنمية السياسية، بتكريم المشاركات و توزيع الشهائد من قبل قيادات السلطة المحلية الممثل بالوكيل المساعد للمحافظ هاشم العزعزي، ومنسقة المشروع منى الواصل، الذين أبدوا  تعاونهم الكامل مع النساء والدعم لكل انشطة وخطط المرأة في سبيل البناء والنمو في المحافظة.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 2211 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة