التحويلات النقدية المشروطة في دورة تدريبية بالضالع

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 25 تموز/يوليو 2017 12:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بدأت، اليوم الثلاثاء، بمحافظة الضالع، الدورة التدريبية للمستشارين في المسح الميداني الخاص بمشروع التحويلات النقدية المشروطة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية من اهالي مديرية قعطبة، والتي ستستمر يومين. بمشاركة 22 متدربة.

 وفي افتتاح الدورة، اكد وكيل المحافظة، نبيل العفيف، على اهمية الدورة التي من المقرر ان تكسب المشاركين كيفية اعمال المسح والإحصاء للحالات المستفيدة من المشروع، مشيرا الى ان المشاركين بإمكانهم الاستفادة من التدريب في مهام وأعمال اخرى ما تزال المحافظة تحتاجها.

وعبر عن تقديره لصندوق الرعاية الاجتماعية في المحافظة وللجهات الداعمة للمشروع، نظير الاعمال التي يقوم بها من متابعة مستحقات المستفيدين من الصندوق في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها المواطن في المحافظة، وكذا لبحثه الدائم عن مشاريع تساعد المستفيدين من الصندوق على تجاوز معاناتهم التي خلفتها الحرب، مشددا على ضرورة ان يتبنى الصندوق متابعة مشاريع مماثلة تستهدف باقي مديريات المحافظة.

من جانبه قال مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة الضالع، عبدالله شائف أحمد، ان الندوة التي يقيمها الصندوق الاجتماعي للتنمية بدعم من البنك الدولي وبالتنسيق مع صندوق الرعاية بالمحافظة ورعاية محافظ المحافظة فضل الجعدي، تهدف الى إكساب المتدربات، مهارات ومعلومات عن كيفية المسح ورصد الحالات التي سيستهدفها مشروع الدورة على مدى 20 يوما في مديريات قعطبة.

واضاف ان المشروع، يعتبر واحد من المشاريع الطارئة التي يقدمها البنك الدولي للأسر الأشد فقرا، وتم اختيار مديرية قعطبة بناء على مسح سابق للبنك، إذ تبين انها الأشد فقرا في المحافظة نتيجة الكثافة السكانية فيها والتي تبلغ اكثر 130 الف اسرة، مشيرا الى ان المشروع يستهدف خصيصا الأسر المستفيدة من صندوق الرعاية الاجتماعية وأقاربهم الأشد فقرا في مديرية قعطبة التي توجد بها 8761 حالة مستفيدة، وتحديدا النساء الحوامل وحالات سوء التغذية لدى الأسر المستفيدة من الصندوق في المديرية.

واوضح ان الحوامل سيتم دعمهن بمبالغ مالية شهريا لمدة عام فيما ستحال حالات سوء التغذية الى المركز الصحية المختلفة في المحافظة لمعالجتهن على نفقة المشروع لذات المدة، منوها بان صندوق الرعاية في المحافظة يعمل على متابعة مشاريع أخرى لدى عدة جهات داعمة هدفها مساعدة الأسر المستفيدة من الصندوق في مختلف مديريات المحافظة، منها مشروع مماثل من المقرر ان يستهدف مديريات الضالع والازارق وجحاف، عقب الانتهاء من المشروع الحالي.

قراءة 4310 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة