اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي ممثلي بعثات عدد من دول الخليج العربي

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الخميس, 10 آب/أغسطس 2017 16:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

في إطار برنامج الزيارات واللقاءات التي تقوم بها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان التقى رئيس وأعضاء اللجنة اليوم الخميس الموافق عدد من البعثات الدبلوماسية لدى اليمن

وهدف اللقاء التعريف بنتائج التحقيقات بانتهاكات حقوق الانسان في اليمن التي قامت بها اللجنة خلال الفترة الماضية.

واكد رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية على استمرار اعمال اللجنة بمجال التحقيق والوصول الى كافة المناطق التي وقعت فيها الانتهاكات وفق إجراءات التحقيق المتبعة دوليا ووطنيا بما يحقق الانصاف والعدالة للضحايا

وقال عكس كل ذلك في التقرير الثالث الصادر عن اللجنة بشأن نتائج التحقيقيات التي أجرتها خلال الفترة من سبتمبر2016 وحتى 30يونيو2017 واهمية تعاون الجميع مع اللجنة لمواصلة نجاحها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

من جهتهم أكد ممثلي البعثات الدبلوماسية في كلا من المملكة العربية السعودية وعمان لدى اليمن وممثلي الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على متابعتهم للشأن اليمني ولاسيما التقارير الصادرة عن اللجنة الوطنية والتي تعد عامل مساعد لتحسين الوضع في اليمن.

واكدوا تطلعهم الى  استقرار اليمن والذي هو جزء من استقرار المنطقة ولا يمكن ان يتحقق ذلك الاستقرار الا بحماية حقوق الانسان.

ودعوا جميع الأطراف للتعاون مع اللجنة وتسهيل مهمتها في الوصول لكافة المناطق, مشيرين الى ان اللجنة  قدمت عمل ناجح في مجال التحقيق بكل حيادية ومهنية ويجب ان تدعم هذه الجهود والاستفادة من التقارير الصادرة عنها بما يخدم عملية السلام وتعزيز حقوق الانسان.                        

قراءة 2795 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة