وقفة احتجاجية في لندن لفك الحصار على تعز

  • الاشتراكي نت/خاص

الثلاثاء, 22 آب/أغسطس 2017 14:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أقام التكتل اليمني البريطاني لدعم الشرعية والديمقراطية والملتقى الوطني لأبناء تعز في بريطانيا وقفة احتجاجية أمام مبنى مقر الحكومة البريطانية في العاصمة لندن طالبوا فيها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بالتحرك لوقف الحصار الجائر المفروض من قبل المليشيات الانقلابية المسلحة على تعز وكذلك لوضع حد للتدخلات الإيرانية في اليمن.

وصرح الدكتور / زهير علي عبدالعليم رئيس الملتقي الوطني لأبناء تعز في بريطانيا لوسائل الاعلام العربية والعالمية بضرورة ان يستشعر العالم اجمع مقدار المعاناة والظلم الذي يلحق بمدينة تعز من جراء الحصار مطالبا الحكومة البريطانية باستشعار مسئولياتها تجاه أهالي المدينة المحاصرين منذ عامين.

ودعا الدكتور زهير الحكومة اليمنية باستشعار مسئوليتها الأخلاقية والإنسانية بضرورة الإسراع في دفع رواتب الموظفين داخل المدينة المحاصرة أسوة ببقية المدن المحررة.

ووجه زهير نداء إلى جميع أبناء تعز بالتوحد والالتفاف حول مدينتهم ونبذ الحزبية العمياء وكل ما من شأنه أن يفرق وحدة الصف.

وطالب رئيس التكتل اليمني البريطاني الدكتور / عبدالحكيم القاضي الحكومة البريطانية بالتدخل بشكل فعال لوقف التدخل الإيراني في اليمن الذي يدعم المليشيات الانقلابية التي تدعوا للطائفية ضد رغبات الشعب اليمني.

كما طالب أيضا الدكتور القاضي المجتمع الدولي بالوقوف ومساندة الشعب اليمني في تنفيذ القرارات الدولية وإنهاء الإنقلاب ودعم الشعب اليمني في إقامة دولة يمنية عادلة وفق مخرجات الحوار الوطني المتفق عليها.

ودعا رئيس الهيئة التنظيمية للتكتل د / أمين عبدالمجيد المجتمع الدولي لتحمل المسئولية الكاملة لتوقيف التمدد الإيراني في المنطقة العربية الذي أدى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

كما صرح الأستاذ / عبدالحافظ دحوة عضو الهيئة التأسيسية للتكتل بأن الحالة الإنسانية في مدينة تعز وصلت إلى حد لا يمكن السكوت عليه ودعا إلى تنظيم وقفات احتجاجية متلاحقة وتوجيه رسائل خطية للمنظمات الدولية لتحمل مسئولياتها والكف عن الكيل بمكيالين.

وفي ختام الوقفة الاحتجاجية تم تسليم رسالة إلى رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي تضمنت فيها كل المطالب.

قراءة 3836 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة