عودة العمل لاستكمال رصف الشارع العام بمدينة الضالع

  • الاشتراكي نت/ وضاح الاحمدي

الأربعاء, 25 تشرين1/أكتوير 2017 17:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عاودت الجهة المنفذة لمشروع رصف الشارع العام بمدينة الضالع مركز المحافظة، اليوم الاربعاء، اعمال رصف الشارع بعد توقف دام اكثر من شهر تقريبا نتيجة ضائقة مالية انعكست على كافة نشاطات السلطة المحلية بالمحافظة.

وقال المهندس عبدالرحمن علي حمود مدير عام مكتب الاشغال بالمحافظة، لـ" الاشتراكي نت " ان الجهة المنفذة لمشروع رصف الشارع العام قطعت ما نسبته، 60 ٪ من المرحلة الاولى التي تقدر بـ ١٥ الف متر مربع، فيما من المقرر ان تنتقل مباشرة للمرحلة الثانية واستكمال اعمال المشروع، الذي طال انتظاره.

واضاف ان السلطة المحلية بقيادة المحافظ فضل الجعدي حرصت منذ بدء المشروع الممول حكوميا بقيمة 166 مليون ريال، على استكماله وفق الخطة الزمنية المعدة، لكن الظروف المالية التي تمر بها المحافظة والبلاد عامة، أوقفت المشروع اكثر من مرة، مشيرا الى الاهمية الكبيرة التي يمثلها رصف الشارع العام للمدينة باعتباره الرابط الوحيد للمحافظة مع باقي المحافظات المجاورة الاخرى، خصوصا ان الضالع تحولت منذ بدء حرب الميليشيات الى معبر رئيسي للشاحنات والسيارات القادمة والمغادرة من والى العاصمة المؤقتة عدن.

وبدأت اعمال رصف الشارع قبل اكثر من عام تقريبا، لكن الاوضاع المالية المتدهورة أعاقت استكمال المشروع في الفترة الزمنية المحددة بثمانية اشهر. وتولي السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ الجعدي، اهتماما خاصا بإعادة تأهيل شوارع المحافظة، وتحديدا الخطوط الرابطة بين مركز المحافظة والمناطق الريفية المجاورة، حيث انتهت مؤخرا من اعمال توسعة نقيل الربض في المدخل الجنوبي للمدينة فيما تعمل حاليا على وضع الحمايات اللازمة لخط مديرية الازارق غرب المحافظة، وتسعى للبدء في مشاريع اخرى مماثلة.

قراءة 6887 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة