تدشين اسبوع التوعية بالجوف بندوة نقاشية حول الثقافة القانونية

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 25 تشرين2/نوفمبر 2017 16:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دشن مكتب الشؤون القانونية بمحافظة الجوف اليوم السبت اولى فعالياتاسبوع التوعية القانونيةبندوة توعوية نقاشية بعنوان مستوى الثقافة القانونية ومستقبلها في محافظةالجوف.

وتحدث مدير عام مكتب الشؤون القانونية خالد الشراريخلال الندوة عن اسبوع التوعية القانونية الذي بدأ اليوم  تحت شعار "لا يعذر أحد بجهله للقانون وسيشمل دورات تدريبية للإدارات القانونية في المكاتب التنفيذية والنزول الميداني ومؤتمر صحفي في ختام الاسبوع مشددا على اهمية خلق ثقافه قانونية والوعي بها.

واكد الشراري أن مكتب الشؤن القانونية يمضي بمشروع رفع الوعي القانوني كونه حركة دائمة ومستمرة والذي ياتي اسبوع الوعي القانوني كمرحلة أولى للمشروع.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة يحيى عليان خلال كلمته أن الصراع اليوم صراع بين مليشيات تريد الغاء قانون دولة ونظام قانون تعمل الدولة لترسيخه وبناء دولة مدنية، مؤكداً أن القانون هو الكفيل  بحفظ حقوقنا, وان عهد  الاعتماد على القوة لمصادرة حقوق الناس قد مضى.

الى ذلك أكد مدير عام مكتب الاعلام يحيى قمع حاجة المواطنين للوعي القانوني واهمية الاعلام  باعتباره وسيلة لنشر المعلومة القانونية والصحيحة, موضحاً ان نشر ثقافه الوعي القانونية, ضرورة ملحة تتيح للمواطن استيعاب حقوقه وواجباته والحاجة للتوعية القانونية لكل فئات المجتمع و في كل المجالات.

 و تحدث محمد عبدالله كعوات عن تعزيز مبدأ المساواة امام القانون وما يؤدي لتعزيز ذلك لفرض سلطة القانون على الجميع.

كما تحدث الناشط الحقوقي بندر السعداني عن  دور الوعي ضمن الحقوق والممتلكات والقانون اليمني وتأثير الوعي القانوني على الاستقرار والتنمية.

واثريت الندوة بالعديد من المداخلات لعدد من الناشطين والحقوقيين والتي أكدت على اهمية الوعي القانوني واسهامه في ايجاد ارضية للمجتمع نحو النهوض والتطور.

قراءة 7103 مرات آخر تعديل على السبت, 25 تشرين2/نوفمبر 2017 16:13

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة