منتدى التنمية السياسية يختتم دورة تدريبية لتعزيز مهارات المرأة في إدارة المؤسسات الحكومية

  • الاشتراكي نت/ سارة سعاد عثمان

الأربعاء, 10 كانون2/يناير 2018 18:54
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

 اختتم منتدي التنمية السياسية اليوم الأربعاء بمحافظة الحديدة دورة تدريبية بعنوان (تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للنساء في المؤسسات الحكومية).

وتأتي هذه الدورة التي نظمها منتدي التنمية السياسية  بالتعاون مع مؤسسة شركاء للتنمية الإنسانية ومنظمة هيومنتي وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ (الوكالة الألمانية للتعاون الدولي) برنامج الحكم الرشيد ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار.

وتهدف الدورة  التي استمرت خمسة ايام واستهدفت 25مشاركة من (مدراء / نائب / رئيس قسم) من المكاتب الحكومية بعدد 15 مشاركةمن محافظة الحديدة و 10 مشاركات من محافظة ريمة، و إلى تعزيز دور المرأة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .

من جانبها اشادت منسقة المشروع الأستاذة منى الواصل بدور المشاركات الفاعل في التدريب و بحماسهن وتفاعلهن أثناء التدريب و أيضا التزامن بالوقت و النشاط في التدريب خلال الخمس ايام الماضية ، و اكدت دعم المنتدى للنساء المبادرات في مجال تمكين المرأة .

و اوضحت الواصل ان المشروع يهدف إلى تعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية من خلال تنمية قدرات النساء الإدارية والمهارية و الحرص على اكسابهن المهارات اللازمة التي تدفع بدورهن إداريا للوصول إلى صنع القرار .

يذكر أن منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية و ثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و بموجب القانون، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية أمنة و مستدامة.

قراءة 4701 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 10 كانون2/يناير 2018 19:00

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة