الازرقي: السلام والتعايش والقبول بالآخر هو الإساس لأي دولة عصرية حديثة

  • الاشتراكي نت / تعز

الخميس, 31 أيار 2018 21:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)


أكد الدكتور عبدالرحمن الأزرقيرئيس لجنة المخفيين قسرا بمحافظة تعز على أهمية السلام باعتباره المحتوى الحقيقي للإنتصار داعيا الى أخذ العبر من الدول التي عاشت حروب على مر التاريخ وعواقب ومخلفات الصراعات الدموية باعتبار السلام والتعايش والقبول بالاخر هو الإساس لأي دولة عصرية حديثة.

جاء ذلك خلال الكلمة الذي القاها باسم حكماء تعز بمناسبة اشهار مجلس الحكماء المدشن من قبل مركز القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان  وبرعاية السلطة المحلية بمحافظة تعز .

ولفت الى الحاجة التي استدعت إنشاء المجلس  ومنها القضايا الناتجة عن الحرب واسناد ودعم السلطة المحلية في تطبيع الحياة  ونشر ثقافة السلام ونبذ ثقافية الكراهية وارساء مبدأ التسامح  وتحقيق العدل والانصاف وجبر الضرر وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأوضح الازرقي وهو عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني ان المجلس ليس بديلا للسلطة المحلية كما قد يفهما البعض بشكل خاطئ ولكن المجلس كيان مساعد لإداء السلطة المحلية.

واضاف: إن المجلس لن يكون غطاء يتستر على الجرائم أو إخفاء الحقائق، بل سيكون  ملتقى لجميع مصالح القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني  بما يصب لصالح جميع إبناء محافظة تعز.

ياتي اشهار مجلس حكماء تعز بعد توقيع وثيقة شرف من قبل الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وذلك ضمن مشروع حكماء تعز لتعزيز التماسك الاجتماعي الذي ينفذه مركز القانون الدولي بدعم من معهد الولايات المتحدة للسلام .

 

قراءة 876 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة