تحالف الصناعات الاستخراجية في اليمن ينظم ورشة عمل عن استراتيجية انشر ماتدفع

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 26 تموز/يوليو 2018 18:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)


نظم تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية في اليمن اليوم ورشة عمل لاستعراض ومناقشة مسودة استراتيجية ائتلاف انشر ماتدفع المعنية بتفعيل وتنظيم جهود المجتمع المدني في تنفيذ مبادرة الشفافية الدولية في الصناعات الاستخراجية.

شارك في ورشة العمل المقامة في العاصمة صنعاء عشرون مشاركا ومشاركة من المجتمع المدني والناشطين والاكاديميين.

واستعرض عضو التحالف احمد الزكري مسودة استراتيجية ائنلاف انشر ماتدفع ٢٠٢٠-٢٠٢٥ الهادفة الى تنظيم جهود المجتمع المدني على المستوى الدولي في الوصول الى تنمية افضل للمجتمع من الصناعات الاستخراجية وفي مقدمتها النقط والغاز.

واوضح رئيس التحالف عبدالباسط المشولي في افتتاح الورشة ان التحالف عمل منذ وقت مبكر لتنفيذ مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية بما يعود بالنفع على المواطنين، مؤكدا ان التحالف خاض تجربة صعبة خلال سنوات في هذا المجال.

وتحدث عضو التحالف الدكتور سعيد عبدالمؤمن عن الفساد الذي رافق استكشاف واستخراج النفط والغاز وسيطرة قوى نافذة على عائدته طوال سنوات، مؤكدا ان التحالف عمل بشكل كبير على تفعيل دور المجتمع المدني في الرقابة على النفط والغاز.

وتحدثت الاكاديمية الدكتورة نبيلة الحيمي عن مخاطر التلوث البيئي التاتج عن النفط وماينبغي فعله من قبل المجتمع المدني في هذا المجال.

وشدد عضو التحالف الدكتور محمد المهيوبي على ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني في متابعة الصناعات الاستخراجية باعتباره الصوت الجماهيري المراقب لاداء الحكومات والشركات العاملة في مجال الصناعات الاستخراجية.

واكد مشاركون في مداخلاتهم على اهمية تفعيل تحالف الشفافية في الوقت الراهن، وضرورة وجود تدريب عن مبادرة الشفافية وتوعية واسعة داخل المجتمع في هذا الاتجاه.

قراءة 5616 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة