ورشة عمل عن احتياجات النازحين والصعوبات التي يواجهونها في مأرب

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 12 نيسان/أبريل 2019 15:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفذ في محافظة مأرب، الخميس، ورشة عمل حول تحديد احتياجات النازحات، استهدفت 40 نازح ونازحة.

ويأتي ذلك ضمن مشروع فرص السلام المحلية الذي تقدمه مؤسسة فتيات مأرب بالتعاون مع مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية ومجموعة أكسفورد البحثية، تم خلال الورشة مناقشة العديد من قضايا احتياجات النازحين تسيير حياتهم اليومية في المخيمات.

وناقشت ورشة العمل عدة من قضايا النازحين منها الطريق والتعليم والصحة والكهرباء، إضافة إلى مناقشة الصعوبات والمعوقات التي يواجهونها.

وتهدف الورشة بحسب ما أكدت المدير التنفيذي للمؤسسة انتصار القاضي، إلى تمكين النازحين من إيجاد الحلول الفعلية للاحتياجات التي يواجهونها، وتعريفهم بكيفية معالجة أي صعوبات أو معوقات يتعرضون لها.

ولفتت إلى أنه من خلال هذه الورشة تهدف المؤسسة إلى جعل النازح يعرف كيف يقوم بتسيير حياته اليومية دون الانتظار للمساعدات التي تقدمها المنظمات، مؤكدة أن تعريف النازح بكيفية التغلب على المعوقات والصعوبات أفضل من جعله ينتظر فقط المعونات والمساعدات التي تقدمها المنظمات.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل حسن الشبواني، أن إقامة ورشة عمل حول هذا الجانب موضوع في غاية الأهمية خصوصا وأنه أصبح من الملاحظ أن عمل كثير من المنظمات أصبح عمل نمطي ولا تغطي كل الاحتياجات التي يحتاجها النازحين، مشيرا إلى أنه بالرغم من تقديم بعض المعونات من قبل بعض المنظمات للنازحين وصرف الكثير من الأموال على تقديم الإغاثة، لكنها لا تعمل هذه المنظمات للأسف على تعريف كيفية التمكين الاقتصادي للنازحين.

وقال الشبواني ان المحافظة التي استقبلت أكثر من اثنين مليون نازح، ونحو 48 ألف أسرة نازحة، تشهد غياب كبير للمنظمات الدولية في تقديم المعونات والتدخل في محافظة مأرب، مؤكدا وجود أكثر من 31 مخيم نازحين في المحافظة لا يغطى منها سوى 30% من احتياجات النازحين.

قراءة 589 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة