شبكة إستجابة تختتم أعمال مخيم طبي لاستئصال اللوزتين لدى الأطفال بمأرب

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 21 آب/أغسطس 2019 16:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اختتمت شبكة إستجابة للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، أعمال المخيم الطبي الجراحي المجاني لاستئصال اللوزتين لدى الأطفال الذي نفذته بدعم من جمعية الهلال الأحمر الكويتية وتحت إشراف مكتب الصحة العامة بالمحافظة.

وخلال فترة المخيم الذي أقيم في المستشفى العسكري على مدى 10 أيام، تم استقبال عشرات الحالات المرضية، وإجراء 170 عملية جراحية، إضافة إلى تقديم خدمات طبية ورعاية صحية متكاملة للحالات المرضية.

وقال القائم بأعمال شبكة إستجابة - مكتب مأرب - عبدالله جماله: نختتم اليوم فعاليات المخيم الطبي الجراحي لاستئصال اللوز لدى الأطفال والذي أستمر لمدة 10 أيام باشراف مكتب الصحة وتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، لافتا إلى ان 329 طفل ممن يعانون من التهاب اللوزتين ووصلوا إلى مرحلة لا تنفع معها العلاجات وفق التقارير الطبية ولا يمتلكون تكاليف العملية أجريت لهم عمليات استئصال اللوزتين.

وأكد جماله أن العمليات الجراحية تمت تحت إشراف كادر طبي متكامل ومتخصص، لافتا إلى أن تنفيذ المخيم جرى في موقعين الأول في محافظة مأرب، واستفاد منه 170 طفل والثاني في محافظة الجوف، واستفاد منه 150 طفل، موضحا أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الصحية التي تنفذها الشبكة بهدف التخفيف من معاناة المرضى.

وأكد جماله بأن هذا المخيم يمثل النواة الأولى لمشاريع إنسانية قادمة في المجال الطبي والإغاثي، مؤكدا إن المرحلة القادمة سوف تشهد تقديم عربات متحركة للمستشفى العسكري والعمل والتنسيق لتعزيز الجوانب المتعلقة بالقطاع الصحي مع المستشفى ومكتب الصحة والجهات ذات العلاقة.

وأشاد بدور قيادة وكوادر المستشفى العسكري في إنجاح المخيم الطبي الجراحي المجاني لاستئصال اللوزتين، مثمنا الجهود الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ودعمها الذي بذلته لإقامة هذا المخيم الطبي الجراحي المجاني لاستئصال اللوزتين لدى الأطفال.

قراءة 1017 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة