النائب العام يدعو لضرورة تفعيل الأنظمة الوقائية للكشف المبكر عن الجرائم مميز

  • الاشتراكي نت/عدن

الثلاثاء, 21 كانون2/يناير 2020 20:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ودعا النائب العام للجمهورية القاضي الدكتور علي احمد الاعوش الى ضرورة تفعيل الانظمة الوقائية التي من شانها كشف الجريمة مبكرا ولعب دورا في محاسبة مرتكبيها.

وقال النائب الاعوش لدى افتتاح ورشة العمل الخاصة بجرائم الفساد والرقابة القضائية اليوم الثلاثاء بعدن "ان هذه الورشة حققت نجاحا كبيرا في مجال تأهيل القضاة ووكلاء النيابة العامة.

اشاد النائب العام للجمهورية القاضي الدكتور علي احمد الاعوش بالجهود الكبيرة التي تقوم بها منظمة تجديد ومؤسسة مدى في تأهيل المختصين في الجانب القضائي.مشيرا في ختام كلمته الى ان سلسة العمل القضائي تكتمل بوجود الدور الرقابي من خلال الدور المترابط في الحد من الجرائم التي تنجم عن خلل في الانظمة الإدارية.

من جانبه تحدث رئيس محكمة استئناف عدن عضو مجلس القضاء رئيس منظمة تجديد القاضي فهيم عبدالله محسن عن جملة النشاطات التي تقوم بها مؤسسة دعم التوجه المدني والديمقراطي مدى ومنظمة تجديد وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائيUNDP في مجال تأهيل المختصين في جوانب النيابة والقضاء ومنظمات المجتمع المدني..

وتطرق في كلمته الى ما تطلبته المرحلة من مواكبه للجريمة التي اصبحت عابرة للقارات وتشكل خطر داهم على المجتمعات من خلال الضرر الذي تلحقه بالمجمع الامر الذي استدعى واسترعى زيادة اهتمام المنظمات المحلية والدولية لتدخلها في دعم هذه الانشطة الهادفة الى تأهيل منتسبي القضاء للإسهام في الحد من مثل هذه الجرائم.

واشاد القاضي في ختام كلمته بالدعم والاهتمام الكبيرين الذي يوليهما القاضي الدكتور الاعوش بنشاطات المنظمة الجبارة.

من جانبها دعت نائب المدير التنفيذي لمنظمة تجديد ندى سلام المشاركين الذين بلغ عددهم خمسة وعشرين مشاركا ومشاركة الى الخروج بتوصيات ونتائج يبنى عليها صياغة القوانين الحديثة التي تواكب تطور الجريمة..  مؤكدة ان نجاح تلك الورش كان سببا في استمرارها.

قراءة 1663 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة