منظمة محلية تتدخل لإنقاذ 700 أُسرة نازحة ومنسية تعيش في العراء غربي تعز

  • الاشتراكي نت/ تعز

الثلاثاء, 02 حزيران/يونيو 2020 18:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل الفرق الميدانية لمنظمة أجيال بلا قات، منذ يوم أمس، العمل على تزويد مئات الأُسر النازحة في مديرية موزع بمحافظة تعز بمواد إيواءيه طارئة.

وتبنت المنظمة هذا النشاط بصورة عاجلة، بعد أن وصلتها تقارير تفيد بوجود نازحين لم يتلقوا أي معونات ويعشون أوضاع إنسانية صعبة.

ومنذ سنتين تعيش مئات الاسر من النازحين في مديرية موزع محافظة تعز في العراء، كون المنطقة التي احتموا فيها هرباً من نيران الحرب، نائية ولا تصلها الخدمات.

وأوضحت منظمة أجيال بلا قات، أنها بمجرد سماعها عن الأوضاع الصعبة للنازحين في موزع، كلفت طواقهما الميدانية في المخا للنزول وتقييم الاحتياج والبدء بتقديم مساعدات عاجلة وفورية.

وقال ياسر الشميري منسق مشروع "ادارة وتنسيق المخيمات" في المنظمة إن "المنظمة حصلت على معلومات من أهالي المناطق القريبة للنازحين تفيد أن ما يقارب 700 اسرة نازحة في مديرية موزع تعيش أوضاع صعبة وتقطن في الجبال، فسارع المشروع لإغاثتهم بشكل عاجل".

وبدأت فرق المنظمة أمس، توزيع خيام ومواد إيوائية أخرى كدفعة أولى عاجلة وبتمويل من كتلة المأوى الطارئ.

وبحسب المنظمة، فإن الفرق الميدانية التي نقلتها من المخا الى موزع، ستستمر بالعمل إلى جانب النازحين خلال الأيام المقبلة، حيث أن أغلب الأسر لديها أطفال وتعيش أوضاع مأساوية وبحاجة للدعم والمساندة.

وأوضح الشميري أن الدفعة الأولى من المساعدات التي تقدمها المنظمة عبارة عن 700 خيمة لعدد 700 أسرة، إضافة الى 500 حقيبة تحتوى مواد إيواءيه ضرورية أخرى.

وهرب النازحين إلى مديرية موزع من نيران الحرب التي إندلعت في أوقات سابقة، في منطقة البرح وفي محافظة الحديدة، وكانوا قد وصلوا إلى المنطقة على دفعات في أوقات مختلفة كان أخرها قبل ثلاثة اشهر.

وبسبب الألغام المنتشر في مناطق واسعة من مديرية موزع، وقرب المديرية من مناطق المواجهات، تجنبت المنظمات العاملة في الشأن الإنساني التدخل، بالإضافة إلى غياب دور الجهات الرسمية.

وتسعى منظمة أجيال بلا قات، لتوفير الخدمات الضرورية والمنقذة للحياة،  مثل المياه والصحة والغداء للنازحين، وتوفير الحماية للأسر وخاصة النساء والاطفال.

قراءة 1640 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة