ندوة سياسية بعنوان "مابين أيلول وتشرين" نفذتها مبادرة مع الدولة لأجل المجتمع في تعز

  • الاشتراكي نت / تعز - محمد عبده السامعي

الإثنين, 12 تشرين1/أكتوير 2020 17:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أقامت مبادرة مع الدولة لأجل المجتمع اليوم الاثنين بمحافظة تعز ندوة سياسية بعنوان "ما بين أيلول وتشرين" إثباتاً لواحدية الثورة اليمنية التي رفضت الاستبداد شمالاً والاستعمار جنوباً، وما حدث بين الثورتين من تأثير وتأثّر ودعم شعبي وعسكري يجسد وحدة الهدف والوطن والمصير المشترك.

وخلال الندوة التي قدم أوراقها نخبة من الأكاديميين والسياسيين، تحدث في المحور الأول الكاتب والباحث في التاريخ الاستاذ عبد الوهاب الميرابي عن مسيرة الشعب الواحد، المناضلة للاستبداد في الشمال والاستعمار في الجنوب.

وتحدث المحور الثاني عن رموز وقادة الثورتين قدمه الدكتور محمود البكاري، استاذ علم الاجتماع السياسي،

واختتمت الندوة بالمحور الثالث والذي حمل عنوان "توحيد الواحد ووهمية الشطرين للثورتين قدّمه الناشط السياسي الأستاذ ممدوح الحميري.

وقدم معدي المحاور خلال الندوة ملامح تعريفية عن الثورتين وأسباب اندلاعهما في الشطرين، والتعريف برموزها وقادتها الذين عملوا كيدا واحدة في تحقيق أهدافها، متطرقين الى الصعوبات والتحديات التي واجهتهم في مسيرتهم النضالية أمام هذا المد الأمامي والاستعماري شمالا وجنوبا، رابطين في ذلك ما يحصل اليوم بما حدث بالأمس القريب ونحن في مواجهة المد الامامي شمالا والاستعماري جنوبا بحلة جديدة وإن تغيّرت الأطراف والأدوات.

قراءة 1716 مرات آخر تعديل على الإثنين, 12 تشرين1/أكتوير 2020 18:08

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة