صحة مأرب تدشن حملة رش لمواجهة كورونا تنفذها الجمعية الطبية بدعم من مؤسسة رحمة حول العالم

  • الاشتراكي نت / مأرب

الخميس, 22 تشرين1/أكتوير 2020 18:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، الأربعاء، حملة رش تستهدف مخيمات النازحين لمواجهة وباء كورونا، تنفذها الجمعية الطبية الخيرية بالاشتراك مع ائتلاف الوفاء للإغاثة والتنمية.

وخلال الحملة التي استهدفت مخيم كلية المجتمع للنازحين بدعم من مؤسسة رحمة حول العالم، أكد نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور أحمد العبادي، إن الحملة سوف تساهم في حماية النازحين من عرضة الإصابة بالوباء، معبراً عن شكره على المبادرات المجتمعية التي تساند القطاع الصحي في المحافظة .

من جانبه المدير التنفيذي للجمعية الطبية الخيرية د. سامي الوشلي، أكد إن هذه الحملة تأتي في إطار حملات الرش والتعقيم لحماية النازحين من خطر الإصابة بوباء كورونا المستجد في المخيمات كونها الأكثر عرضة للإصابة بالوباء في حال إنتشاره خلال موجته الثانية، والتي ربما تكون أشد فتكاً خلال فصل الشتاء.

وفي السياق، لفت مندوب ومنسق مؤسسة رحمة حول العالم الأستاذ بكير القديمي، أشار إلى أن الحملة تأتي في ظل أهمية الإهتمام بالنازحين من خطر الإصابة بالوباء في محافظة مأرب، التي تجمع مئات الآلاف من النازحين يتوزعون في عشرات من مخيمات النزوح، إضافة إلى كونها تحتاج إلى مزيد من الإهتمام في هذا الجانب من المنظمات الإنسانية.

الجدير بالذكر أن حملة الرش الذي تنفذها الجمعية الطبية الخيرية بدعم من مؤسسة رحمة حول العالم هي الثالثة في المحافظة، حيث استهدفت عديد مخيمات نزوح خلال الفترة الماضية.

قراءة 386 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة