منظمة النزاهة تنظم ورشة عمل عن تعزيز الشفافية في النفط والغاز

  • الاشتراكي نت / عدن

الأحد, 25 تشرين1/أكتوير 2020 20:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة اليوم في مدينة عدن ورشة عمل لاستعراض ومناقشة دراسة عن الصناعات الاستخراجية بالاخص النفط والغاز.

تأتي الورشة ضمن مشروع دعم دور الشباب في تعزيز الشفافية في الصناعات الاستخراجية المقدم الى تحالف الشفافية في الصناعات الاستخراجية بدعم من الوكالة الألمانية لتعاون الدولي\ برنامج الحكم الرشيد(GIZ)

وقال منسق المشروع احمد الزكري إن الورشة عرضت وناقشت مسودة الدراسة عن الصناعات الاستخراجية في اليمن الى جانب التعريف بمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية، ونتج عنها توصيات لإثراء الدراسة كما نتج عن الورشة التنسيق لتوفير فرصة للقاء والتنسيق بين الجهات المعنية باستئناف عضوية اليمن في مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

وفي الافتتاح أوضحت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية افراح بادويلان ان انعقاد الورشة مهم لكنها تناقش موضوعا مهما في الظرف الراهن يتعلق بالنفط والغاز مؤكدة دعم الهيئة لتوجه المجتمع المدني في مكافحة الفساد وحرص الهيئة على تعزيز الشراكة مع المجتمع المدني وبقية الجهات الحكومية والرقابية لتعزيز الشفافية والمساءلة.

وقالت بادويلان انه الهيئة حريصة على استئناف عضوية اليمن في مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية وعلى الشراكة مع مختلف الأطراف في طريق مكافحة الفساد بالأخص في النفط والغاز.

شارك في الدورة عشرون فردا من جهات حكومية ورقابية واكاديميين وقضاة ومجتمع مدني واعلاميين.

قراءة 1769 مرات آخر تعديل على الأحد, 25 تشرين1/أكتوير 2020 20:58

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة