مؤسسة مسار تختتم دورة تدريبية حول بناء السلام للشباب في تعز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 11 كانون1/ديسمبر 2020 18:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اختتمت مؤسسة مسار للتنمية وحقوق الإنسان، الأربعاء، أعمال الدورة التدريبية الخاصة ببناء السلام والتعايش، ضمن مشروع "تعزيز قدرات الشباب في بناء السلام والتعايش المجتمعي" الذي تنفذه المؤسسة في محافظة تعز.

وتهدف الدورة التي استمرت لمدة خمسة أيام الى رفع قدرات 20 شاب وشابة من مديرية القاهرة بمحافظة تعز الى تعزيز قدرات الشباب في بناء السلام وآليات المناصرة وحل النزاعات المجتمعية.

وفي ختام البرنامج التدريبي قال رئيس مؤسسة مسار للتنمية وحقوق الإنسان المحامي ذي يزن السوائي: "أن هذه الدورة تهدف لتعزيز قدرات الشباب في مجال بناء السلام واشراكهم في فهم وتحليل النزاعات المجتمعية والمساهمة في حلها بما يعزز التعايش المجتمعي".

وأضاف: أن المتدربين تلقوا خلال خمسة أيام مع المدرب المتألق أ/ نبيل الحكيمي المعارف والمهارات الكافية حول حل النزاعات وبناء السلام، والتي تمكنهم للعب دور فاعل في المجتمع المحلي. لافتا إلى أن المتدربين سينفذون نزول ميداني لحصر المشاكل والنزاعات المجتمعية على مستوى المديرية، والتي سيتم مناقشتها بعد ذلك في ورشة عمل يشارك فيها ممثلين لعدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية والناشطين والشباب.

وكانت مؤسسة مسار للتنمية وحقوق الإنسان قد افتتحت أعمال الدورة التدريبية يوم السبت الماضي 5 ديسمبر وبحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز الأستاذ/ عبده علي أحمد.

قراءة 353 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة