اختتام ورشة عمل في المكلا حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وما حول الولادة مميز

  • الاشتراكي نت / المكلا

الإثنين, 14 كانون1/ديسمبر 2020 00:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختتمت، اليوم الأحد، في مدينة المكلا  عاصمة محافظة حضرموت، ورشة عمل حول الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وما حول الولادة (MDSR) برعاية وزير الصحة العامة والسكان ناصر محسن باعوم.

الورشة التي نظمها قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان، ومولها من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA) وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ( WHO) وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني، استمرت على مدى يومين متتاليين.

 وتحدث في الورشة، الدكتورة احلام صالح بن بريك منسقة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان، في المكلا والدكتور عبدالله باقحيزل منسق مكتب منظمة ميدجلوبال بحضرموت، حول أهمية الترصد والاستجابة لوفيات الأمهات وما حول الولادة (MDSR).

واستهدفت الورشة،مكتب الصحة في مديريات الساحل ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات (المكلا - غيل باوزير - الشحر)  إضافة إلى منسقي مكاتب الصحة الانجابية على مستوى المحافظة والمديريات المذكورة.

ومن أبرز النتائج التي خرجت بها الورشة، تمثلت في تشكيل لجان على مستوى مديريات المحافظة لرصد وفيات الأمهات والاستجابة لها.

وفي ختام الورشة أعرب فهمي عوض باضاوي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب، عن شكره لكل الجهود المبذولة في انجاح هذه الورشة والجهات الداعمة والممولة والمنفذة لها.

ودعا باضاوي، جميع منظمات المجتمع المدني للمساهمة كلاً حسب اختصاصه، في دعم مثل هذه البرنامج التي لها أثراً ايجابيا مستدام على جميع فئات المجتمع.

قراءة 1824 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة