مأرب.. ندوة حول المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في الصناعات الاستخراجية

  • الاشتراكي نت / مأرب

السبت, 02 كانون2/يناير 2021 17:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أقامت مبادرة نُحييها، اليوم السبت، ندوة بعنوان المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في الصناعات الاستخراجية بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي  ومدير عام مستشفى الهيئة الدكتور محمد القباطي.

وهدفت الندوة إلى التركيز على دور الشركات النفطية في تحمل مسؤولياتها تجاه المجتمع ومعالجة الآثار المترتبة على الصناعات الاستخراجية تحديدا استكشاف النفط بمأرب.

وطالبت الندوة في توصياتها الشركات الصناعية العاملة في المجال النفطي إلى ضرورة تبني انشاء مركز للاورام السرطانية في محافظة مأرب.

وقُدمت في الندوة ثلاث أوراق تناولت الورقة الأولى التي قدمها الدكتور عبد القادر الخراز استاذ البيئة المساعد بجامعة الحديدة انتشار الأمراض السرطانية بمديرية حريب، وتطرق فيها عن عملية الاستكشاف النفطي وعدم الالتزام بالمعايير البيئية.

وتناولت الورقة الثانية التي قدمها المهندس محمد العبادي دور الشركات النفطية والسلطة المحلية في معالجة الآثار المترتبة على الصناعات الاستخراجية، وكذاالأضرار البيئية والاقتصادية والتلوث الإشعاعي والتشريعات البيئية وحماية الإنسان، إضافة إلى دور الشركات النفطية في المساهمة المجتمعية.

وفي الورقة الثالثة التي قدمها الأستاذ حسين الصادر ناقشت دور الإعلام في تفعيل المسؤولية الاجتماعية وتطرق إلى العلاقة بين الإعلام والمسؤولية الاجتماعية وقدرة الإعلام اليمني على الرقابة، والعامل التي تضعف من أداء الصحافة في الرقابة المجتمعية.

يذكر ان الندوة عقدت بعد تلقي ٢٠ شابا وشابة من محافظة مارب دورة تدريبية عن دور الشباب في تعزيز الشفافية والمساءلة نفذتها المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة منتصف شهر ديسمبر الفائت في اطار مشروع لتحالف الشفافية في الصناعات الاستخراحية بدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي برنامج الحكم الرشيد GIZ

قراءة 392 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة