فوز الكاتب الشاب هيثم ناجي بجائزة الأديب محمد الربادي للقصة القصيرة

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 01 شباط/فبراير 2021 20:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

فاز الكاتب والصحفي الشاب هيثم ناجي، بالمركز الثاني في مسابقة محمد الربادي للقصة القصيرة في دورتها الأولى 2020-2021م والتي تنظمها صحيفة اليمني الأمريكي في ميتشجن في الولايات المتحدة.

وشارك القاص في المسابقة بقصة معنونة بـ "تحت الطاولة" وفاز فيها بالمركز الثاني

يذكر أن الجائزة تمنح سنوياً، وتحمِلُ اسم الأديب والمناضل السياسي محمد علي حسن الربادي، الذي يُعدُّ من الشخصيات الثقافية اليمنية البارزة… ولد في مدينة إب عام 1936، وشغَلَ مسؤوليات كثيرة، منها خطيب الجامع الكبير في إب، ومنصب وكيل في وزارة الإعلام، ورئيس اتحاد الأدباء والكتّاب اليمنيين (1990 – 1992)، وانتُخِبَ عضوًا في مجلس النواب اليمني حتى وفاته عام 1993.

وأعلنَ مجلس أُمناء الجائزة عن تحديد يوم العاشر من فبراير الجاري موعدًا لحفل تكريم الفائزين الثلاثة وهم ميمونة عبدالله في المركز الأول، وهيثم ناجي في المركز الثاني، وعمران إسماعيل في المركز الثالث.

وسيقام حفل التكريم في مقر نادي القصة بصنعاء، مع تكريم عشرة من كُتّاب القصة القصيرة في اليمن، ومعهم عددٌ من الأسماء؛ تقديرًا لجهودهم في دعم النشاط الثقافي والإبداعي في اليمن.

 وضمّتْ قائمة كتّاب القصة القصيرة الذين سيتم تكريمهم كلًّا من: بسام شمس الدين، انتصار السري، لطف الصراري، مها ناجي صلاح، سيرين حسن، هشام محمد، محمد المقطري، ابتسام القاسمي، رانيا رسام، نجمة الأضرعي.

كما سيتمُّ تكريم كلٍّ من: عبدالله الوادعي، محمد أحمد الدعيس، خالد محمد الربادي، الغربي عمران، عبدالله الصعفاني، عبدالحكيم العفيري، زيد الفقيه؛ تقديرًا لجهودهم في دعم وتشجيع الحراك الثقافي والإبداعي في اليمن.

قراءة 2596 مرات آخر تعديل على الإثنين, 01 شباط/فبراير 2021 20:43

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة