بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السرطان.. "نحييها" تطالب بإنشاء مركز للأورام السرطانية بمأرب

  • الاشتراكي نت / مأرب

السبت, 06 شباط/فبراير 2021 17:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

طالبت مبادرة نحييها، اليوم السبت، في فعالية أقامتها بمحافظة مأرب، بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان، بإنشاء مركز للأورام السرطانية بالمحافظة.

وفي الفعالية التي أقامتها تحت شعار "الإنسان أولاً" وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أكدت المبادرة على ضرورة إنشاء مركز للأورام السرطانية في المحافظة التي تزايدت فيها معدلات الإصابة بالمرض في الفترة الأخيرة.

من جانبه، نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، لفت إلى أهمية وجود مثل هذا المركز من أجل التخفيف من معاناة المرضى في المحافظة، داعياً الجميع إلى التكاتف من أجل إيجاد هذا المركز الذي يقع على مسؤولية الجميع.

ولفت العبادي إلى ان هناك توجيهات من وزارة الصحة العامة والسكان بإفتتاح وحدة مركزية لمعالجة المرض بالمحافظة تساهم في تقديم الخدمات العلاجية والدوائية لمرضى السرطان.

إلى ذلك، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بديوان المحافظة الأستاذ جمال شاجرة، إن إيجاد أو إنشاء مركز مختص بمعالجة الأمراض السرطانية أمراً مهماً كونه يعتبر أحد أهم الاحتياجات التي تحتاجها المحافظة في الوضع الراهن.

وأثناء الفعالية، تحدث العديد من مرضى السرطان عن معاناتهم مع المرضى، وكيف ان عدم وجود مركز مختص في المعالجة والإهتمام بالمرضى ضاعف من معاناتهم بشكل كبير.

وتشير آخر الإحصائيات إلى ان هناك عشرات الحالات المرضية المصابة بالمرض في المحافظة، تعود أسبابها إلى مخلفات الشركات الصناعية المختلفة ومنها الاستخراجية.

قراءة 548 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة