مركز الملك سلمان يوزع مساعدات طارئة للنازحين بمأرب

  • الاشتراكي نت / مأرب

السبت, 20 شباط/فبراير 2021 18:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم السبت، توزيع المساعدات الإنسانية الطارئة للنازحين من مخيمات النزوح السابقة غربي المحافظة، والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وشملت المساعدات التي ينفذ توزيعها إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية توزيع 200 خيمة إيواء، وكذا 200 سلة غذائية، و200 حقيبة ايوائية، و1200 بطانية، يستفيد منها 1200 نازح.

ويأتي ذلك بعد تحديد حجم الاحتياج الإنساني بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وقطاعات الأمن الغذائي والإيوائي.

وثمن الوكيل مفتاح، تلك المساعدات الإنسانية التي تأتي في إطار التخفيف من معاناة النازحين الذين أجبرتهم مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران على النزوح من مخيماتهم السابقة التي كانوا يقطنوها في مديريات غربي المحافظة.

واستهدفت المليشيا الإرهابية خلال الأيام الماضية أكثر من 1180 أسرة نازحة في مخيمات نزوح سابقة في مديرية صرواح، على النزوح بعد استهداف مخيماتهم بالمدفعية الثقيلة والصواريخ البالستية.

من جانبه مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال فرع مأرب الأستاذ عبدالرحمن الصيعري، أشار إلى ان هذه المساعدات الإنسانية العاجلة تأتي استجابة لدعوة السلطة المحلية بالمحافظة في التخفيف من معاناة النازحين الذين دأبت المليشيا الحوثية على تهجيرهم.

ويواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للنازحين في مختلف المحافظات اليمنية ومنها محافظة مأرب.

قراءة 1118 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة