إختتام الورشة التدريبية لمهارات حل النزاع بالمكلا

  • الاشتراكي نت / المكلا - محمد حقص

الخميس, 26 آب/أغسطس 2021 19:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اختتمت مؤسسة سلام وبناء مساء اليوم الورشة التدريبية لموظفي السلطة المحلية وضباط الأمن بمديرية مدينة المكلا في مهارات حل النزاعات، بتمويل من مؤسسة فيريدرش إيبرت الألمانية - مكتب اليمن.

وتلقى المتدربون في الورشة التي شارك فيها مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري وضباط رفيعين ومدراء مكاتب بالمديرية ومختصين في شؤون المرأة؛ مفاهيم عامة حول الاختلاف والخلاف والنزاع، وكذلك عن العنف والسلام والتعايش والاختلاف، ومفاهيمها واسبابها، وآثار الخلاف وخطوات حلها، وأنماط التعامل معه.

و تطرقت المدربة سبأ البكيلي في الثلاث الأيام للورشة؛ إلى تحليل النزاع ومفهومه وأهميته وأدوات تحليله، وأدوات التدخل لحل النزاع والوساطة والتحكيم، بالإضافة إلى مفهوم العنف وأشكاله والسلام والأنواع التي يشملها، وكذا مفاهيم الاتصال والجوانب المؤثرة في ذلك.

من جانبه أشار رئيس مؤسسة سلام وبناء إلى أن الدورة تهدف إلى تعزيز دور السلطات المحلية والأمنية في إدارتها للأزمات، فيما أشاد ممثل منظمة فيريدرش إيبرت الأستاذ محمد قياح بانضباط المشاركين وسرعة استيعابه وتبادلهم للخبرات التي سيتم الاستفادة منها في أدوارهم الوظيفية.

وفي ختام الورشة التدريبية وخلال تكريم المشاركين؛ تقدم مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس "العمري" بجزيل الشكر والتقدير إلى مؤسسة سلام وبناء ومؤسسة فيريدرش إيبريت الجهة الممولة لتقديمهم الدورات الهادفة إلى رفع قدرات السلطات بمديرية المكلا.

قراءة 467 مرات آخر تعديل على الخميس, 26 آب/أغسطس 2021 19:10

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة