المكلا.. تدشين البرنامج التدريبي في تقنيات الإنقاذ والإسعافات الأولية

  • الاشتراكي نت / المكلا - محمد حقص

الإثنين, 22 تشرين2/نوفمبر 2021 18:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

دشنت اللجنة الوطنية للمرأة فرع ساحل حضرموت، صباح اليوم بمدينة المكلا، البرنامج التدريبي للجان المجتمعية والفرق الشبابية التطوعية في (تقنيات الإنقاذ والإسعافات الأولية)، بالشراكة مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ضمن تأسيس خلية إدارة الأزمات والكوارث بالمكلا.

جاءت هذه الفعالية برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وفي مستهل التدشين رحبت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة فائزة بامطرف بالحضور موضحةً بأن هذه الدورة تستمر طيلة 5 أيام تهدف إلى تزويد 30 مشارك من الدفاع المدني واللجان المجتمعية والفرق التطوعية مهارات مساندة قوات الدفاع المدني في مواجهة الكوارث.

وقال المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري أن مثل هذه الدورات التأهيلية لمجابهة الكوارث والأزمات تعد في أولوية اهتمامات السلطة المحلية بالمديرية كون مدينة المكلا تقسم إلى مناطق وفق مجاري السيول وما تسببه من عائق لوصول الطوارئ والدفاع المدني وأن تدريب المتطوعين في الأحياء سيحل هذه الإشكالية ويخفف الأضرار.

من جانبه أوضح ممثل ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية الدكتور أحمد حديجان أن هذه الدورة تأتي ضمن مجموعة برامج يتم تنفذها في 17 مديرية في عدد من المحافظات، منوهًا أن هذه الدورة تعد الأولى وسيتم تعميمها على باقي المديريات والمحافظات.

وعلى هامش التدشين أكد مدير إدارة الدفاع المدني العقيد سعيد الحاج أهمية توحيد الجهود مع اللجان المجتمعية والفرق التطوعية لمساندة أفراد الدفاع المدني، وشدد بدروة نائب مدير إدارة مصلحة الدفاع المدني بساحل حضرموت العقيد صلاح بن هامل بضرورة التهيؤ والاستعداد في حالة حدوث أي طارئ قد تواجه المواطنين ووعي المجتمع بأساسيات الإنقاذ والإسعافات الأولية أمر ضروري لتفادي الخسائر.

حضر التدشين مدير عام مكتب وزارة المالية بساحل حضرموت الأستاذ أنور الجعيدي ومدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ عمر الأشولي ومن اللجنة الوطنية للمرأة منير الجعيدي.

 

قراءة 155 مرات آخر تعديل على الإثنين, 22 تشرين2/نوفمبر 2021 19:04

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة