هيئة الرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار تقف أمام مشروع الاصطفاف الوطني وميثاق شرف للعمل السياسي

  • الاشتراكي نت /صنعاء

الإثنين, 18 آب/أغسطس 2014 13:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

واصلت مجموعات العمل الثلاث المنبثقة عن الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أعمالها اليوم في صنعاء لإعداد الوثائق الأولية لعمل اللجنة المتمثلة في اللائحة الداخلية للهيئة، وخطة العمل، ومشروع الاصطفاف الوطني، وميثاق الشرف.

وفي هذا الصدد وقفت مجموعة الاصطفاف الوطني برئاسة رئيس المجموعة علي السلامي أمام مشروع الاصطفاف الوطني والذي قدمته لجنة مصغرة من أعضائها تم تشكيلها في اجتماع الأمس .

وناقشت المجموعة المشروع باستفاضة وأثرته بالتعديلات والمقترحات خاصة ما يتعلق بالأولويات المرجعية للمشروع.

وشكلت المجموعة لجنتين مصغرتين لصياغة مشروعين منفصلين الأول مشروع الاصطفاف الوطني، والثاني مشروع ميثاق شرف بين المكونات السياسية والمجتمعية.

فيما استمعت مجموعة إعداد اللائحة الداخلية في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس المجموعة يحيى محمد الشامي، إلى عدد من المقترحات بالهيكلية العامة للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

وأثرت المجموعة المقترحات بجملة من الملاحظات وأقرت تشكيل فريق مصغر لدمج بعض المقترحات وتقديم رؤية متكاملة حول الهيكلية إلى اجتماع الغد.

ودرست المجموعة الثالثة المعنية بإعداد خطة عمل الهيئة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجموعة الدكتور/ رياض ياسين، عدداً من التصورات الأولية لمراحل إنجاز مهام الهيئة والإطار الزمني لذلك بما يتناسب وطبيعة المهام .

وشكلت المجموعة فريقاً مصغراً لمناقشة التصورات المقدمة وتلخيصها.

هذا وستواصل مجموعات العمل المنبثقة عن الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أعمالها صباح غد.

قراءة 3547 مرات آخر تعديل على الإثنين, 18 آب/أغسطس 2014 13:22

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة