المنتدى الحواري الأول بذمار يدشين فعاليات التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني

  • الاشتراكي نت/محمود الغابري ـ ذمار

الأحد, 16 شباط/فبراير 2014 17:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دشن المنتدى الحواري الأول للتوعية بمخرجات الحوار الوطني بمحافظة ذمار فعاليات فيما يخص فريق بناء الدولة (الدستور – مبادئه – وأسسه ) والتي تقيمها مؤسسة هران للتنمية المحلية بالشراكة مع (NDI) وتمويل السفارة الهولندية بصنعاء.

وتاتي هذه الفعاليات في اطار المشاركة المحليه  للأخذ بآراء المواطنين في المحافظة ودعما لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وفي الفعالية التي (31) مشاركا ومشاركة من السياسيين والإعلاميين والناشطين بالمحافظة وأشار وكيل محافظة ذمار محمد الهجري إلى أهمية توعية المجتمع المحلي بمخرجات الحوار التي اتفقت عليها كل مكونات المجتمع اليمني كونها الحل الوحيد للاتجاه الصحيح لبناء دولة اليمن الحديثة دولة النظام والقانون.

وتطرق الهجري لبعض نتائج ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني مشيداً بما حققته المرأة من مكاسب من خلال حصولها على نظام الكوتا بما لا يقل عن 30%  وذلك يعتبر انتصارا كبيرا للمرأة اليمنية .

وشدد الهجري  إلى ضرورة إيجاد حلول جذرية للقضايا الوطنية مثل القضية الجنوبية وقضية صعده وتحقيق شراكة وطنية لبناء اليمن الجديد وطي صفحة الماضي والبدء بصفحة جديدة يلتقي حولها اليمنيين كإخوة والابتعاد عن المناكفات والمزايدة السياسية التي لن تفيد الوطن حد قوله.

من جانبه استعرض احمد الصليحي رئيس مؤسسة هران للتنمية المحلية ملخصا عن المنتدى الأول وطبيعة الأنشطة التي سيتم تنفيذها في المنتدى الذي سيستمر ليومين والتي ستلخص مخرجاته وتسلم للجنة صياغة الدستور وفقاً للبرنامج المعد مسبقاً وسيتم مناقشة النظام السياسي وشكل الدولة وموجهات الدستور والنظام الانتخابي من خلال طرح التقرير الخاص بفريق بناء الدولة.

 

قراءة 3568 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة