منظمات المجتمع المدني تعبر عن قلقها من محاولة البعض الالتفاف على مخرجات الحوار

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الخميس, 13 تشرين2/نوفمبر 2014 15:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكدت منظمات المجتمع المدني تمسكها بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وفي اتفاق السلم والشراكة وعلى دورها كمراقب ومتابع لتنفيذهما في مؤتمر صحفي عقده تجمع منظمات الدولة المدنية الديمقراطية (تمدن) امس الاربعاء .

وقال عبد الله اسحاق  رئيس تجمع تمدن أنه من المهم أن تعمل منظمات المجتمع المدني بفاعلية وبدافع وطني لتكون مشاركاً حقيقياً وفاعلاً للخروج بالبلاد إلى بر الأمان .

وتضمن المؤتمر الصحفي رسالة منظمات المجتمع المدني للسلطة التنفيذية والأحزاب والمكونات السياسية ولمنظمة الأمم المتحدة والدول الراعية .. عبرت فيها عن قلقها البالغ  بسبب ما تلاحظه من  و بطء بل ومحاولة البعض التهرب والالتفاف على مقررات مؤتمر الحوار الوطني , برغم مرور أكثر من تسعة أشهر على اختتام أعمال المؤتمر .

واشادت الرسالة باستحداث حقيبة وزارية لشؤون مخرجات مؤتمر الحوار كتعبير عن إرادة سياسية للتوجه نحو تنفيذها وفي مقدمتها معالجة وحل القضية الجنوبية  " .

وقدم تجمع (تمدن) في الوقت نفسه مبادرة تهدف إلى تفعيل وتنظيم دور منظمات المجتمع المدني في نصرة السلم والشراكة الوطنية وفي بناء الدولة وعملية التنمية المستدامة . وضمان حضورها الفاعل لتجاوز الصعوبات والتحديات في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن .

 

قراءة 3451 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة