ورشة عمل حول مخرجات فريق القضية الجنوبية ينظمها مركز اليمن لدراسة حقوق الانسان بعدن

الأربعاء, 26 آذار/مارس 2014 20:05
قيم الموضوع
(1 تصويت)

بدأت صباح اليوم الأربعاء أعمال الورشة الثامنة حول وثيقة مخرجات فريق " القضية الجنوبية " في قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان

افتتح الورشة الاخ محمد قاسم نعمان رئيس المركز الورشة بكلمة أكد فيها على أهمية الاطلاع والمعرفة بكل مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وخاصة ما يتعلق بحل مشكلة القضية الجنوبية كونها تمثل المحور الرئيس لبناء اليمن الجديد بكل حلقاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتطرق نعمان الى أهمية خلق شراكة مجتمعية واسعة لمتابعة ومراقبة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني مشددا على أهمية تنفيذ النقاط  العشرين والنقاط الإحدى عشرة لما لها من أهمية شديدة في توفير شروط إعادة بناء الثقة الشعبية وفي توفير مساحة الانطلاق نحو خلق تفاعل ايجابي مع مسار تنفيذ المهام والأهداف ذات العلاقة بمخرجات مؤتمر الحوار وبناء الدولة الاتحادية المدنية الديمقراطية الحديثة..

وقالت سماح جميل مديرة البرنامج والمديرة التنفيذية للمركز في كلمتها  إن القضية الجنوبية تأتي في مقدمة مهمات مؤتمر الحوار الوطني، ومقدمة القضايا التي تم إعطاؤها جل الاهتمام،  وهي مدخل وأساس نجاح مؤتمر الحوار الوطني كما عبرت عنها الوثائق التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني، وحددت مكانتها في الأدبيات التحضيرية والتنظيمية لمؤتمر الحوار الوطني.

وأضافت سماح جميل ان لقضية الجنوبية فرضت حضورها  في كل فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني لتكون عاملاً للحلول والتقارب والتوافق.. وايجاد الحل العادل لها مسؤولية كل المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.. وكل من يريد تحقيق التغيير ووضع حد لكل المظالم والفساد والاستبداد وكل الانتهاكات الماسة بحقوق الإنسان وكل من يريد بناء دولة ديمقراطية حديثة..

واختتمت كلمتها بالقول: لقد جرى بحث القضية الجنوبية من جوانبها المختلفة في إطار الفريق الموسع للقضية الجنوبية.. ثم انتقل تواصل البحث إلى لجنة مصغرة من الشمال ومن الجنوب وسميت لجنة الـ 16 أو لجنة الـ 8 / 8. وكانت نتيجتها هذه الوثيقة التي بين أيديكم وأصبح تنفيذ محتوياتها كما هي عليها ملزمة التنفيذ وبضمان دولي وإقليمي وينبغي لنا أن نخلق آلية شعبية لحماية تنفيذها دون تحريف أو تشويه، وتحويلها إلى خطوات وإجراءات عملية يلمسها الناس.

تأتي هذه  الورشة التي يشارك فيها  (30) مشاركاً ومشاركة  من مختلف المكونات، ضمن برنامج نشر ومناصرة مخرجات فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان.

قراءة 3780 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 26 آذار/مارس 2014 20:28

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة