الاشتراكي اليمني ينعي القاضي العلامة علي أحمد أبو الرجال مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الأحد, 07 آب/أغسطس 2022 20:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)
نعت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني رحيل القاضي العلامة علي أحمد أبو الرجال عن 93 عاما كان خلالها حاضرا بقوة في المشهد التنموي والثقافي اليمني مسكونا بحب الوطن والرغبة الجامحة في خدمته.
 
وقالت في بيان نعي صادر عنها : تفتحت عينا الفقيد على حالة التخلف التي يعيشها اليمن فقرر باكرا أن يكون محاربا ضد التخلف على كل الجبهات، وفي هذا المجال اتسمت حياته بالغنى وقوة الحضور في أوقاف صنعاء وصعدة وفي الصحة والصناعة والأشغال، وفي ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي وفي كل الطرق التي ربطت العاصمة صنعاء بالحديدة وتعز وعمران وحجة فضلا عن عمله في عشرات المشاريع المائية والكهربائية، وفي هيئة تعاون العاصمة صنعاء ولجنة المحافظة على مدينتها التاريخية.
 
وأضاف البيان: وفي صنعاء أسس الفقيد أول دار لرعاية المسنين. وعندما أسندت للفقيد قيادة محافظتي الحديدة وصنعاء كان محافظا ناجحا اكتسب حب الناس وترك خلفه سمعة طيبة. وفوق هذا وذاك عرف الفقيد القاضي على أحمد أبو الرجال بأنه رائد التوثيق في اليمن وموسوعة اليمن التاريخية، فهو مؤسس أرشيف الدولة اليمنية، وله إسهامات بارزة في تأسيس مركز الدراسات والتوثيق ومركز الدراسات والبحوث والمركز الوطني للتوثيق.
 
وتابع: لقد رحل القاضي علي أحمد أبو الرجال، ومثلما كان يعمل بصمت رحل أيضا بصمت تاركا وراءه سيرة عطرة اتسمت بالحيوية والنشاط والمثابرة في خدمة الوطن.
 
 واختتمت الامانة العامة بيانها بالقول: المجد للفقيد الكبير ولروحه الخلود، وخالص العزاء وعظيم المواساة لأبنائه وأهله وأقربائه وكل محبيه وللشعب اليمني قاطبة.
قراءة 1008 مرات آخر تعديل على الأحد, 07 آب/أغسطس 2022 20:47

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة