أخـــر الأخبــــار

 

مجلس التعاون الخليجي يدعو للضغط على الحوثيين للانخراط في العملية السلمية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 13 أيلول/سبتمبر 2022 19:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الإثنين، المجتمع الدولي إلى "تكثيف الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط في العملية السلمية لحلّ الأزمة اليمنية".

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، في مقر الأمانة العامّة بالرياض.

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للمجلس، أن الحجرف أكد "ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لممارسة الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية، وفقًا للمرجعيات الأممية".

كما أكد "دعم مجلس التعاون لكافة الجهود الأممية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والسلم في اليمن .

وحسب البيان جرى خلال اللقاء "استعراض الجهود الأممية لإنهاء الصراع في اليمن، متمثلةً بالهدنة التي أعلن عنها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن".

كما استعرض اللقاء "أهمية دعم مجلس القيادة في الجمهورية اليمنية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في اليمن ودعم جهود التنمية".

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، دعا يوم الأحد، "جماعة الحوثيين، إلى الانخراط في جهود السلام ووقف الهجمات العسكرية.

وقال ليندركينغ، في تصريحات صحيفة، إن "هجمات الحوثيين على مدينة تعز يجب ألا تتكرر، وعليهم الانخراط في جهود بناء السلام"، داعيا الجماعة "لفتح الطرق للمدن لا سيما طريق تعز لأن هذه قضية إنسانية".

وأكد أنهم ملتزمون بتمديد الهدنة لتوسيع وقف إطلاق النار وزيادة الرحلات الجوية، إلى صنعاء، مشيرا إلى أن هناك دعم إقليمي والتزام أممي بالهدنة يسعى المجلس إلى تقويتها داعيا الحوثيين للالتزام بها.

 

قراءة 281 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة