أخـــر الأخبــــار

 

المبعوث الأمريكي يبحث مع مسؤولين عُمانيين وإماراتيين جهود توسيع الهدنة في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 13 أيلول/سبتمبر 2022 19:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولين إماراتيين وعُمانيين، جهود توسيع الهدنة في اليمن. التي يقترب موعد انتهائها في الثاني من أكتوبر المقبل.

وفي لقائه مع مستشار الرئيس الإماراتي أنور قرقاش، للمرة الثانية خلال جولته الأخيرة في المنطقة، أكد المبعوث الأمريكي، على ضرورة مواصلة الجهود لدعم تمديد وتوسيع الهدنة في اليمن.

وقالت الخارجية الأمريكية، على حسابها بتويتر، إن الجانبين اتفقا، على أهمية دعم مجلس القيادة الرئاسي. وتعزيز جهود الإغاثة الإنسانية لليمنيين.

كما شدد ليندركينج، على ضرورة دعم الحكومة لتعزيز الاستقرار في المحافظات الجنوبية. في إشارة على ما يبدو للأحداث الأخيرة التي تشهدها محافظتي أبين وشبوة، وتنفيذ القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي عمليات عسكرية فيهما لتطهيرهما من العناصر الإرهابية.

وفي السياق، قالت وكالة الأنباء العُمانية، إن وزير الخارجية بدر بن حمد البوسعيدي، التقى اليوم مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

وأوضحت الوكالة العمانية، أن اللقاء تطرق إلى مستجدات الأزمة اليمنية والجهود المتعلقة بالهدنة واستدامتها.

وشدد الجانبان، على أهمية العمل المشترك لتعزيز الثقة والحوار بين كافة الأطراف. مؤكدين على دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لإنهاء الحرب. والدخول في عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار.

 

قراءة 333 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة