الرباعية الدولية تدعو الحوثيين إلى فتح طرق تعز والاتفاق على دفع رواتب الموظفين مميز

  • الاشتراكي نت/ عدن

الأحد, 25 أيلول/سبتمبر 2022 17:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعت الرباعية الدولية، جماعة الحوثي، إلى تنفيذ الإجراءات المُعلقة، من اتفاق الهدنة في اليمن، بما في ذلك فتح الطرق الرئيسة في تعز والاتفاق على آلية مشتركة لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية.

وشدد بيان، صادر عن الرباعية الدولية، أعلنته، أمس السبت، الحكومة البريطانية، على دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ، لتمديد وتوسيع الهدنة في الثاني من أكتوبر 2022. إضافة إلى التنفيذ الكامل لجميع شروط الهدنة.

وأشار البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى اجتماع عقده وزراء وممثلي الرباعية الدولية، المكونة من السعودية والإمارات وبريطانيا وأمريكيا، بتاريخ 20 سبتمبر، لمناقشة الوضع في اليمن.

وأكد البيان، على التزام الرباعية الدولية، بوحدة وسيادة واستقلال وسلامة أراضي اليمن، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني من خلال الجهود المبذولة لإنهاء الصراع والأزمة الإنسانية المستمرة.

كما رحب البيان، بالنتائج الملموسة التي حققتها الهدنة للشعب اليمني منذ بدئها في 2 أبريل 2022. ومواصلة تنفيذ تدابير بناء الثقة المتفق عليها. بما في ذلك تسهيل تدفق الوقود إلى ميناء الحديدة واستئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء.

وأدان البيان، التعزيزات العسكرية واسعة النطاق للحوثيين، وجميع الهجمات التي هددت بعرقلة الهدنة. بما في ذلك هجمات الحوثيين الأخيرة على تعز. والعرض العسكري الأخير للحوثيين في الحديدة، الذي يعد انتهاك لاتفاق الحديدة. على حد قوله.

وقال البيان، إن ممثلي الرباعية الدولية، اتفقوا "على أن وقف إطلاق النار والتسوية السياسية الدائمة يجب أن يكونا الهدفين النهائيين للعملية السياسية التي يقودها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة. وأن مثل هذه التسوية يجب أن تستند إلى المراجع المتفق عليها وعلى قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة".

كما أكد البيان، على دعم الرباعية الدولية،لمجلس القيادة الرئاسي، مشددا على أهمية تماسكه، والترحيب بالتزام المجلس الرئاسي بتحسين الخدمات الأساسية والاستقرار الاقتصادي.

قراءة 564 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة