طباعة

السويد تدعم اليونيسف بأكثر من 12 مليون دولار في مجال حماية الأطفال في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت/ عدن

الثلاثاء, 27 أيلول/سبتمبر 2022 17:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة في اليمن، (يونيسف)، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت دعما من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) بمبلغ 125 مليون كرونة سويدية (حوالي 12,1 مليون دولار أمريكي).

أوضحت المنظمة الأممية، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن المساهمة السويدية مخصصة لـ "دعم الأنشطة المتكاملة التي تنفذها اليونيسف في مجال حماية الأطفال في اليمن حتى ديسمبر 2025".

وأوضحت، أن هذا التمويل "سيُمكّن منظمة اليونيسف من تعزيز أنظمة حماية الطفل في البلاد لضمان حصول الأطفال واليافعين والنساء والرجال المعرضين للمخاطر على خدمات الحماية. وتمكين الفتيان والفتيات المستضعفين من الاستفادة من فرص التعلم".

ونقل البلاغ عن رئيسة التعاون الإنمائي الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سيدا ماريا سيلين، قولها: إنه "نتيجة للحرب والفقر في اليمن، يعاني الأطفال من محدودية فرص الحصول على المساعدة الإنسانية".

وأوضحت، أن الأطفال "يتعرضون لعمالة الأطفال والزواج المبكر والتجنيد".

وأضافت: "هذه المساهمة ستمكِّن اليونيسف من تعزيز خدمات حماية الطفل في جميع أنحاء اليمن. كما ستساهم في جعل المدارس بيئة أكثر أمانًا وحماية للأطفال".

أما ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل، فقال، وفقا للبلاغ، إن "الأطفال الضعفاء وأسرهم هم الأكثر تضرراً من النزاع في اليمن الذي دخل عامه الثامن".

وأضاف دواميل، "نحن ممتنون للسويد لدعمها السخي والمتواصل للأطفال في اليمن. حيث سيتيح هذا التمويل الجديد لليونيسف مواصلة تقديم المساعدة في جانب حماية الأطفال التي تشتد الحاجة إليها في البلاد".

قراءة 593 مرات

من أحدث