أخـــر الأخبــــار

 

القوات المشتركة تعلن عن إفشال هجومين متتاليين للحوثيين في الساحل الغربي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 27 أيلول/سبتمبر 2022 21:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أفشلت القوات المشتركة في جبهات الساحل الغربي، اليوم الثلاثاء، هجومين متتاليين للمسلحين الحوثيين، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن جماعة الحوثي شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم هجوما في محاولة لتحقيق اختراق في محور حيس جنوبي الحديدة انتهى كسابقه بالفشل.

وذكر، أن جماعة الحوثي استخدمت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بما فيها صواريخ (قاهر 1) وعدد من الطائرات المسيّرة الهجومية وسلاح المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة وقذائف (الآر بي جي).

وبحسب الإعلام العسكري، فإن هذا الهجوم، أتى بعد ساعات من هجوم حوثي مماثل على محور حيس، تصدت له القوات المشتركة، في وقت متأخر من مساء يوم أمس الإثنين، من اتجاه مديريتي الجراحي، والتحيتا.

وأوضح، أن القوات المشتركة كانت على أتم الجاهزية أثناء الهجوم وأجبرت العناصر الحوثية المهاجمة على الفرار، بعد مصرع قائد الهجوم عبدالواحد حمدان سليمان الحاج.

وأسفرت المواجهات التي استمرت لساعات بين الطرفين خلال الهجومين عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، فيما قتل جنديين وأُصيب سبعة أخرين من القوات المشتركة.

 ويأتي هذا التصعيد الحوثي بالتزامن مع المقترح الأممي لتمديد الهدنة الأممية في اليمن، مع اقتراب موعد انتهاء التمديد الثاني لها مطلع أكتوبر المقبل.

قراءة 178 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة