أخـــر الأخبــــار

 

المبعوث الامريكي يتهم الحوثيين بالوقوف حجر عثرة أمام توسيع الهدنة في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2022 16:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حملت الولايات المتحدة الامريكية، جماعة الحوثيين مسؤولية تعثر جهود السلام القائمة التي تقودها الأمم المتحدة.

ونقل بيان صادر عن دائرة الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية ، عن المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيموثي ليندركينغ القول: ان جماعة الحوثيين تقف كحجر عثرة في طريق جهود الأمم المتحدة المنسقة مع المجتمع الدولي، الهادفة الى توسيع الهدنة في اليمن والبناء عليها للوصول الى حل دائم وشامل ينهي الحرب المستمرة منذ ثمان سنوات.

وحسب البيان قال المبعوث الأمريكي أن "جماعة الحوثي لا تزال تمثل العقبة الوحيدة أمام التوصل إلى اتفاق لتوسيع الهدنة الإنسانية التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن".

ودعا جماعة الحوثيين للتعامل للتعاطي بإيجابية مع تلك الجهود.مضيفاً: "في حال تعاون الحوثيون، سنستطيع توسيع فوائد الهدنة، حتى يتمكن موظفو الخدمة المدنية والمعلمون والممرضات من الحصول على رواتبهم".

وجدد ليندركينغ التأكيد على التزام الولايات المتحدة بدعم الجهود الأممية المبذولة لتوسيع الهدنة"..

وشدد على ضرورة "ضمان إبقاء ملف اليمن في طليعة القضايا العالمية التي تم مناقشتها بين قادة العالم، ومن بينهم شركائنا الدوليين في الأسبوع رفيع المستوى".

وكان المبعوث الأممي الى اليمن هانس غروندبرغ قد طرح قبل ايام مقترحاً على الحكومة اليمنية والحوثيين من أربعة بنود لتوسيع الهدنة وتحسينها، بما في ذلك تمديدها إلى أطول وقت ممكن عوضاً عن شهرين، في انتظار أن يتلقى رد الطرفين قبل حلول الثاني من أكتوبر المقبل.

وقال  في تصريحات سابقة إنه "لا يمكن أن نصل إلى نتائج، إن لم تكن هناك إرادة سياسية من الأطراف اليمنية، وهذا ضروري للنجاح".

 

قراءة 157 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة